الشريط الإخباري

السيسي يجدد موقف بلاده الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية

القاهرة-سانا

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التأكيد على موقف مصر الداعم للحل السياسي للأزمة في سورية بما يحفظ كيان ووحدة البلاد وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها السيسي اليوم في العاصمة المصرية القاهرة مع هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية تناولت آخر مستجدات الأزمة في سورية ولا سيما سبل الدفع بالحل السياسي الأزمة.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن العدوان التركي على الأراضي السورية يعد خروجاً على مبادى الشرعية الدولية ويهدد السلم والأمن الدوليين.

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني إن الاعتداء التركي على شمال شرق سورية له تأثير سلبي وسيؤدي إلى انتشار العناصر المتطرفة مشدداً على ضرورة القضاء على العناصر الإرهابية التي تهدد الشعب السوري والمنطقة بكاملها.

ولفت شكري إلى أن اجتماعات لجنة مناقشة الدستور السورية في جنيف ترسخ لدفع الحل السياسي للأزمة في سورية.

من جانبه أشار ماس إلى أن الاعتداء التركي على الأراضي السورية أدى لنزوح آلاف المدنيين السوريين.

من جانب آخر قال ماس إن اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف غداً يعد نجاحاً في إطار خطوات الحل السياسي لافتاً إلى أن بلاده تتطلع لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.

وكانت جنيفر فينتون المتحدثة باسم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون أعلنت في وقت سابق اليوم أن جميع أعضاء لجنة مناقشة الدستور وعددهم 150عضواً وصلوا إلى جنيف تمهيداً لبدء اجتماعات اللجنة يوم غد.

انظر ايضاً

السيسي يفوز في الانتخابات الرئاسية المصرية

القاهرة-سانا أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات اليوم رسمياً فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس …