الشريط الإخباري

كوريا الديمقراطية: واشنطن مستمرة باستفزازاتها تجاهنا

باكو-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية أن الولايات المتحدة مستمرة بممارسة استفزازات سياسية وعسكرية تعرقل عملية التسوية في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن النائب الأول لرئيس لجنة شؤون الدولة ورئيس هيئة الرئاسة لمجلس الشعب الأعلى تشوي ريونغ هاي قوله في كلمة ألقاها خلال القمة الـ 18 لحركة عدم الانحياز في باكو: “لا تزال الولايات المتحدة تنتهج السياسات العدوانية القديمة تجاهنا.. ولذلك لم تتمكن العلاقات بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة من تجاوز حالتها الراهنة كما انها لا تعطي أي مؤشرات على تحسنها” معتبرا أن هناك طريقين فقط لتطور الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وهما إما إرساء سلام تام من خلال تخفيف التوتر أو العودة إلى التصعيد والأزمة.

وأضاف: “لقد مر عام منذ اعتماد بيان مشترك بين كوريا الديمقراطية والولايات المتحدة.. ولا نرى أي تحسن ولا يزال الوضع في شبه الجزيرة الكورية عالقا في الحلقة المفرغة من التوتر المتصاعد وهذا يعزى إلى سعي الولايات المتحدة لسياستها القديمة المعادية لكوريا الديمقراطية واستفزازاتها السياسية والعسكرية المستمرة”.

وكانت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اكدت في حزيران الماضي أن الولايات المتحدة لم تنفذ التزاماتها بموجب البيان الكوري الأمريكي المشترك الذي تم توقيعه في سنغافورة في حزيران من العام الماضي محذرة واشنطن من أنه في حال واصلت سياستها العدائية إزاءها فإنه لا يمكن تخمين مصير البيان المشترك.

يذكر أن الرئيسين الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون والأمريكي دونالد ترامب وقعا بيانا مشتركا بين بلديهما في أول لقاء بينهما بسنغافورة في حزيران من العام الماضي فيما تم اللقاء الثاني الذي جمعهما في العاصمة الفيتنامية هانوي دون التوصل إلى اتفاق حول مسألة العقوبات التي تفرضها واشنطن على بيونغ يانغ.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …