العراق.. مذكرات اعتقال بحق المعتدين على الممتلكات

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم إصدار مذكرات اعتقال قضائية ضد المعتدين على الممتلكات الحكومية والخاصة الذين استغلوا المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

ونقل موقع السومرية نيوز عن المتحدث باسم الوزارة العميد خالد المحنا قوله في بيان إن “القوات الأمنية قامت أمس بتأمين حماية المتظاهرين ومواقع المظاهرات ولكنها تعرضت إلى اعتداءات بالأسلحة النارية والرمانات اليدوية ووسائل أخرى كالحجارة من قبل بعض المعتدين الذين يعملون على حرف المظاهرات عن مسارها السلمي ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من أفرادها”.

وأوضح المحنا أنه تم إصدار العديد من أوامر القبض القضائية بعدما سجلت حالات كثيرة من الاعتداء على المباني الحكومية والمدارس والممتلكات العامة والخاصة ومقرات الحركات السياسية مشيرا إلى “سقوط عدد من القتلى والجرحى نتيجة صدامات مع حمايات المؤسسات ومقرات القوى السياسية حيث قام عدد من المهاجمين باقتحام وحرق مقرات تلك القوى”.

وجدد المحنا التأكيد على حق التظاهر السلمي بما يؤمن حفظ أرواح المواطنين وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات أمس مظاهرات احتجاجية تطالب بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تخلل بعضها صدامات ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة مئات بجروح من المتظاهرين والقوى الأمنية.

انظر ايضاً

الداخلية العراقية تعلن ضبط مكان لتصنيع المخدرات في محافظة المثنى

بغداد-سانا أعلنت مديرية شؤون المخدرات العراقية اليوم عن ضبط مكان لتصنيع المخدرات في محافظة المثنى