الشريط الإخباري

نتائج متميزة للاعبي نادي الوثبة في بطولة العرب للمصارعة

حمص-سانا

حقق لاعبو نادي الوثبة أربع ذهبيات وفضية واحدة في بطولة العرب للمصارعة التي أقيمت مؤخرا في العراق نتيجة التحضيرات المكثفة والتدريبات المستمرة.

وجاءت الذهبيات الثلاث عبر علي نشيواتي بوزن فوق 90كغ لفئتي الناشئين والشباب بالمصارعتين الرومانية والحرة ومحمد العبيد لفئة الناشئين بالمصارعة الرومانية بوزن65 كغ فيما جاءت الفضية عبر بهاء النكدلي بوزن 55 كغ لفئة الشباب.

اللاعب نشيواتي وفي تصريحه لمراسلة سانا الرياضية لفت إلى أهمية البطولات الخارجية في توفير فرص الاحتكاك وزيادة الخبرة إلى جانب التحضيرات المكثفة التي سبقتها وشكلت الخطوة الأولى والأهم لنيل الذهبيات حيث استمرت التحضيرات قرابة الشهرين إضافة إلى المعسكر الذي اتبعه بداية العام الحالي مع المنتخب الوطني في تونس وبطولة البحر الأبيض المتوسط علما أن البطولة ضمت أبطالا من إفريقيا وآسيا.

بدوره بين محمد العبيد أن حصوله على ذهبية البطولة أولى ثمار مشاركاته الخارجية والتي يعدها الأهم بالنسبة له كونها أعطته الدافع القوي للمواظبة والمثابرة وبذل المزيد من الجهود في سبيل نيل المزيد منها مستقبلا مشيرا إلى دور مثل هذه المشاركات في توفير فرص الاطلاع على خبرات اللاعبين الدوليين واكتساب مهارات جديدة.

وأشار بهاء النكدلي إلى أنه تم التحضير بشكل جيد لهذه البطولة حيث التحق مع المنتخب الوطني بمعسكر لمدة شهر إلى جانب المعسكر الذي أقيم في حمص مبينا أن هذه المشاركة الخارجية ليست الأولى له حيث شارك العام الماضي ببطولة العرب وحقق المركز الأول بوزن 45 كغ .

رئيس اللجنة الفنية للعبة بحمص محمود التلاوي قال إن لاعبي الوثبة من أصحاب الإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الخارجي وأن تميزهم هذا ليس بالجديد كونها ليست المشاركة الخارجية الأولى لهم باستثناء محمد العبيد الذي تمكن في أول مشاركاته من نيل ذهبية ما يبشر بمستقبل واعد له منوها بالدعم الذي تلقاه اللعبة من قبل نادي الوثبة.

انظر ايضاً

سبع ميداليات متنوعة لسورية في بطولة العرب للمصارعة

بغداد-سانا أحرز منتخب سورية للمصارعة الرومانية للشباب سبع ميداليات أربع ذهبيات وثلاث فضيات في بطولة …