الشريط الإخباري

الجيش ينتشر في 8 قرى جديدة ويدخل الحدود الإدارية لمنطقة رأس العين وصولا إلى الحدود التركية.. استشهاد امرأتين في قصف للاحتلال التركي على القرى الآمنة

الحسكة – سانا

دخلت وحدات الجيش العربي السوري اليوم الحدود الإدارية لمنطقة رأس العين على محور طريق تل تمر-رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة وذلك لمواجهة العدوان التركي وحماية الأهالي من اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وأفاد مراسل سانا في الحسكة بأن وحدات من الجيش تابعت انتشارها في ريف الحسكة الشمالي الغربي ودخلت منذ صباح اليوم 8 قرى على محور طريق تل تمر-رأس العين هي القاسمية والرشيدية والداوودية والعزيزية والسيباطية والجميلية وخربة الدبس والظهرة لتصل إلى مشارف الحدود السورية التركية.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش تتابع تقدمها وانتشارها في ريف المدينة وصولاً إلى الحدود السورية التركية بالتوازي مع تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية برفقة وحدة من الجيش العربي السوري على طريق تل تمر-رأس العين.

وذكر المراسل أن وحدات من الجيش دخلت مساء اليوم ناحية أبو راسين في ريف رأس العين وتابعت تقدمها شمالاً باتجاه الحدود السورية -التركية.

وفى سياق متصل واصلت قوات الاحتلال التركي عدوانها على أقصى ريف الحسكة الشمالي الغربي باستهداف قرية خربة قراج في ريف رأس العين بسلاح المدفعية ما تسبب باستشهاد امرأتين كما قصفت مدفعية العدوان قرى تل صخر والعطية والنداس ولودى ودردارة وجافا والحمدانية على محور طريق رأس العين-الدرباسية.

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها شنت هجوماً عنيفاً مساء اليوم على ناحية أبو راسين بريف رأس العين لافتاً إلى أن رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال دخل قرية باب الخير بالريف ذاته.

إلى ذلك ذكر المراسل أن اشتباكات وقعت بين إرهابيي أردوغان ومجموعات “قسد” المنحلة في قرية الطويلة وليلان بالريف الشمالي الغربي لتل تمر شمال الطريق الدولي بين محافظتي الحسكة وحلب في حين لوحظ تحليق كثيف لطيران الاستطلاع التركي في أجواء الشريط الحدودي لمدنية القامشلي.

إلى ذلك نقل مراسل سانا عن مصادر محلية في ريف الحسكة الشرقي قولها إن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت اليوم رتلاً من 13 آلية عسكرية وعشرات الجنود من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي بتغطية من الحوامات الأمريكية وإن الرتل استقر في قاعدة “قصرك” غير الشرعية على طريق القامشلي-تل تمر.

انظر ايضاً

الاحتلال الأمريكي يدخل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية إلى قواعده بريف الحسكة

الحسكة-سانا أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي أسلحة وذخائر ومواد لوجستية إلى قواعدها غير الشرعية في ريف …