الشريط الإخباري

نيبينزيا: ضرورة الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وخروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية منها

نيويورك-سانا

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا التأكيد على ضرورة الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها ورفض كل المخططات الانفصالية.

وشدد نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم حول الوضع في سورية على وجوب خروج جميع القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية مشيراً إلى أن الإرهابيين في إدلب يواصلون استفزازاتهم ضد الجيش السوري واعتداءاتهم على المناطق المجاورة وأن الوضع فيها سيستمر بالتدهور طالما بقيت تحت سيطرة الإرهابيين وهذا لا يمكن السماح باستمراره.

وأوضح نيبينزيا أن الأوضاع في مخيم الهول كارثية وقد آن الأوان لعودة جميع الاراضي إلى سيطرة الدولة السورية لافتا إلى أن سورية هيأت الظروف اللازمة لعودة المهجرين وعلى المجتمع الدولي المساعدة في ذلك.

بدوره شدد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها ووجوب رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب ومساهمة المجتمع الدولي في تسهيل عودة المهجرين إلى بلدهم.

وأكد مندوب الصين ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي بالتوازي مع المضي في عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

انظر ايضاً

نيبينزيا يحذر من خطورة استخدام القدرات النووية الأمريكية في التدريبات قرب كوريا الديمقراطية

واشنطن-سانا حذر الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا من خطورة استخدام القدرات النووية …