إنفاق أكثر من مليار ليرة على مشاريع البنى التحتية في أم الزيتون الصناعية بالسويداء

السويداء-سانا

أنجزت الجهات الخدمية عدة مشروعات لبنى تحتية ضمن كل القطاعات بمدينة أم الزيتون الصناعية في السويداء بتكلفة تجاوزت مليارا و100 مليون ليرة.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين مدير المدينة الصناعية في أم الزيتون المهندس علاء أبو عمار أن أطوال خطوط الصرف المنفذة بلغت 13 كيلومترا وتم إنجازها من قبل مؤسستي تنفيذ الإنشاءات العسكرية والإسكان العسكري والشركة العامة للبناء والتعمير مشيرا إلى إنجاز أعمال الشق والتسوية لطريقين بتكلفة تجاوزت مئة مليون ليرة يخدمان شركة تاميكو للصناعات الدوائية وبطول 3 كيلومترات ومحطة معالجة الصرف الصحي بطول 5ر1 كيلومتر.

ولفت المهندس أبو عمار إلى أن وتيرة العمل بالمدينة الصناعية في أم الزيتون تسير بشكل جيد حيث ارتفع عدد المنشآت التي باشرت بأعمال البناء فيها إلى 21 منشأة وعدد مشاريع البنية التحتية المتعاقد لتنفيذها 71 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 4 مليارات و 500 مليون ليرة.

يذكر أن مجلس محافظة السويداء صدق على الموازنة العامة للمدينة الصناعية في أم الزيتون للعام الجاري بمبلغ قدره ملياران و120 مليون ليرة سورية لتنفيذ أعمال الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية فيها التي تتضمن تنفيذ أعمال البنى التحتية والخدمية.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية