الشريط الأخباري

معملا السجاد بدمشق والسويداء.. زيادة الإنتاج رغم الصعوبات

دمشق-السويداء-سانا

كشف مدير معمل سجاد دمشق المهندس جورج صفر أن منتجات المعمل من السجاد الصوفي تم طرحها في عدد من الصالات بدمشق بالتعاون مع بعض الشركات العامة.

وأوضح صفر لنشرة سانا الاقتصادية أن تشكيلة متميزة من السجاد تتوفر بأسعار منافسة في صالة المعمل بحوش بلاس وصالات باب سريجة والسبع بحرات وباب شرقي بدمشق التابعة للشركات النسيجية بسعر مبيع 10200 ليرة للمتر.

وبين صفر أن المعمل استطاع منذ بداية العام تسويق نحو 12 ألف متر وبمعدل تطور بلغ 200 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الحالي متوقعاً زيادة المبيعات خلال هذا الموسم وتنفيذ كامل الخطة المتضمنة تسويق 35 ألف متر حتى نهاية العام قيمتها 350 مليوناً مشيراً إلى تحقيق فائض مالي للمرة الأولى نتيجة تضافر جهود العمال والإدارة بالرغم من الصعوبات وتنفيذ خطة عمل متكاملة في كل النواحي التي أدت إلى زيادة الإنتاج مئة بالمئة.

ولفت صفر إلى وجود إقبال على  منتجات المعمل أهمها عقود تسويقية مع جهات تابعة لوزارة الأوقاف لغاية عام 2021 تشغل 35 بالمئة من طاقة المعمل لافتاً إلى أن كمية الإنتاج بلغت منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر آب الماضي 28687 متراً بنسبة تنفيذ 82 في المئة من الخطة وهي أعلى نسبة تنفيذ منذ أكثر من عشرين عاماً.

من جهتها أشارت مديرة معمل سجاد السويداء المهندسة خزامى حمزة في تصريح مماثل للنشرة إلى أن الإنتاج المحقق خلال الربع الثالث للعام الحالي بلغ 5600  متر من السجاد الصوفي فيما بلغت المبيعات نحو 3 آلاف متر بقيمة تجاوزت 30 مليون ليرة وهو رقم جيد قياساً بظروف العمل والإنتاج.

ولفتت حمزة إلى الجهود المضاعفة المبذولة من الفنيين للتعامل مع الأعطال الميكانيكية الطارئة على الأنوال القديمة الموجودة مبينة أن إضبارة استقدام النول الحديث للمعمل موضوعة حالياً لدى اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء وداعية إلى استقدام عمالة جديدة دائمة للمعمل بدلاً من المؤقتة لتأمين كادر إضافي وتفادي تسرب العمال المؤقتين.

وأشارت حمزة إلى أن منتجات المعمل من السجاد الصوفي متعددة الألوان والنقوش وتلقى إقبالاً كبيراً من المستهلكين نظراً لجودتها وانخفاض سعرها مقارنة بأسعار السوق.

أحمد سليمان-عمر الطويل
تصوير: حسان السمارة
نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طرح تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي في حماة

حماة-سانا طرحت الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد بحماة اليوم تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي بمختلف …