كهرباء حماة تعيد خط التوتر الواصل بين محطة تحويل الشريعة وبلدة شطحة إلى الخدمة

حماة-سانا

بعد توقفه لسنوات عدة جراء الإرهاب أعادت الورشات التابعة لمديرية كهرباء حماة خط التوتر المتوسط 20 ك.ف الواصل من محطة تحويل الشريعة 66/20 ك.ف إلى بلدة شطحة في منطقة الغاب إلى الخدمة وذلك بعد إعادة تأهيله.

وبين مدير كهرباء حماة المهندس محمد الرعيدي أن الخط المذكور كان خارج الخدمة منذ سنوات عدة نتيجة مروره في مناطق وجود المجموعات الإرهابية وتمت إعادة تأهيل هذا الخط المنبثق من محطة تحويل الشريعة ولا سيما بعد تحرير ريف المحافظة الشمالي والغربي حيث تم التعاون مع الجهات المعنية لإعادة تأهيل الخط ووضعه بالخدمة.

وأشار الرعيدي إلى أن الورشات نفذت صيانة وقائية لمراكز التحويل الأرضية في سلحب حيث تم العمل على استبدال قطع مكسورة وتركيب منصهرات توتر واستبدال بارات محروقة مع تنظيف ومسح قواطع 20 ك.ف لافتا إلى أن الورشات استبدلت منذ بداية العام الحالي 110 محولات كهربائية بأخرى ذات استطاعة
أكبر لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان والطلب المتزايد على الطاقة فضلا عن استبدال 90 محولة متضررة نتيجة الاستهلاك المتزايد.
وأوضح أن الشركة تتابع أعمال صيانة عدد من مراكز التحويل الكهربائية وخطوط الشبكات الكهربائية في عدد من مناطق المحافظة وذلك ضمن مجموعة
الإجراءات لحلول فصل الشتاء موضحا أن الأعمال المنفذة تسهم في تخفيف الأحمال عن الشبكة وتوفير الكهرباء للمنشآت الصناعية والمنزلية.

انظر ايضاً

حماة.. صيانة عدد من محطات التحويل والشبكات الكهربائية

حماة-سانا أجرت الورشات الفنية التابعة للشركة العامة لكهرباء حماة أعمال صيانة لعدد من محطات التحويل …