الشريط الأخباري

انسحاب العشرات من جنود الاحتلال الأمريكي والفرنسي والبريطاني من الجزيرة السورية

الحسكة-سانا

انسحبت دفعات جديدة من قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي والبريطاني اليوم من مناطق الجزيرة باتجاه العراق.

وذكر مراسل سانا أن 40 جندياً من قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي والبريطاني انسحبوا مساء اليوم عبر طائرة شحن عسكرية من مطار رحيبة غير الشرعي بريف المالكية إلى العراق.

وبين المراسل أنه بالتزامن مع انسحاب جنود الاحتلال توجه رتل يضم عشرات الآليات والمدرعات التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي من القامشلي إلى الحدود العراقية.

وكان المراسل ذكر في وقت سابق أن نحو 30 جندياً من قوات الاحتلال الأمريكي والفرنسي انسحبوا عبر حوامة أمريكية من خربة عدنان بريف المالكية إلى العراق.

وفي سياق متصل لفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أقدمت خلال الساعات الماضية على نقل 135 امرأة من نساء عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي عبر الحوامات من مخيم الهول بريف الحسكة إلى العراق.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية أخلت قوات الاحتلال الأمريكي العديد من قواعدها اللاشرعية حيث قامت بتفكيك وتدمير قواعد السعيدية وعون الدادات وأم ميال في محيط منبج بريف حلب إضافة إلى تدمير قاعدتي خراب عشق وصرين في محيط عين العرب وقاعدة معمل لافارج في الجلابية بريف حلب وقواعد عين عيسى وتل السمن والطبقة بريف الرقة وقواعد تل تمر وجبل عبد العزير بريف الحسكة بالتوازي مع نقل المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” وزوجات عناصر التنظيم من منطقة الجزيرة السورية إلى العراق بعد تجميعهم في قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة.