الشريط الإخباري

المؤسسة العامة للسينما تنهي عمليات تصوير الفيلم القصير (همزة وصل)

دمشق-سانا

تواصل المؤسسة العامة للسينما تشجيعها للشباب الهواة من خلال مشروع أطلقته قبل سنوات تحت عنوان “دعم سينما الشباب” ويهدف إلى رفد الهواة من أفراد هذه الشريحة ودفعهم للانخراط في القطاع السينمائي بغية تعزيزه بدماء جديدة والمساعدة على خلق بصمات مغايرة تميز جدران الفن السابع في سورية من خلال إنتاجها عشرات الأفلام القصيرة في نطاق المشروع الذي يرفد الحركة السينمائية المحلية.

في هذا السياق أنهت المؤسسة مؤخراً عمليات تصوير الفيلم القصير “همزة وصل”.. نص وإخراج بتول جديد.. وذلك ضمن منح دعم سينما الشباب للعام 2019 وتدور أحداث الفيلم وفق جديد حول أربع إناث من خلفيات اجتماعية متغايرة تتقاطع حياتهن في أماكن متقاربة جغرافياً خلال بضع ساعات ليجدن أنفسهن أمام أحداث تغير من اتجاهاتهن الفكرية بعد أن وضعتهن هذه الأحداث في موقع الضحية.

ولفتت جديد إلى أن نخبة مميزة من الممثلين الشباب شاركوا في بطولة الفيلم منهم “مرح حسن ومجدي مقبل ودينا خانكان وأليانا سعد وسالي أحمد وسليم صباغ وروبي إدريس وفاتن عيدو وكوكب الأسطى وعفراء حسين وصفاء سليمان” حيث تمكنوا جميعهم من إظهار قدرات فنية لافتة.

ونوه نضال قوشحة مدير المكتب الصحفي في المؤسسة العامة للسينما لنشرة سانا الشبابية بأن مشروع دعم سينما الشباب أتاح فرصة كبيرة للجيل الجديد للتعبير عن دواخله واكتشاف المواهب السينمائية الكامنة لديه وتقديم أفلام جيدة ترفد الحركة الفنية المحلية.

وكان مشروع دعم سينما الشباب أطلق في العام 2012 لدى إحداث المؤسسة العامة للسينما في العام ذاته وحدة لدعم السينما الشابة تابعة لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي مهمتها دعم مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في نقابة الفنانين حيث تعرض هذه الوحدة السيناريوهات والأفكار والمشاريع التي يتقدم بها الشباب على لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض وفي حال الموافقة عليها تنتقل إلى مجلس شؤون الإنتاج ومن ثم إلى مجلس الإدارة لإقرارها ولا يتم البدء بتصوير الفيلم إلا بعد موافقة المجلسين على المشروع وإقرار ميزانيته وخطة تصويره.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات