الشريط الإخباري

مشاريع علمية متنوعة ضمن المعرض السنوي لطلاب المعهد التقاني للحاسوب في جامعة البعث

حمص-سانا

ضم المعرض السنوي الأول لمشاريع طلبة المعهد التقاني للحاسوب الذي نظمته جامعة البعث في بهو كلية العلوم على مدى يومين أكثر من 21 مشروعاً علمياً تطبيقياً لجملة المعارف والمعلومات الأكاديمية التي تلقاها الطلاب خلال دراستهم.

وتتوزع المشاريع المنفذة على ثلاثة أقسام أولها هندسة الشبكات الذي يركز على تطوير وبرمجة الشبكة لمراكز متنوعة كتصميم وتهيئة شبكة لمركز الثقافي أو تصميم شبكة لشركة ما وقسم البرمجيات الذي يختص بإنشاء برامج مختلفة ومتنوعة كبرنامج نقطة بيع وبرنامج إدارة روضة بالإضافة إلى قسم الحواسيب الذي تم فيه تصميم أجهزة روبوت منها عربة لإطفاء الحرائق وروبوت لفرز الألوان وسرير لخدمة المصابين وذراع آلية متنقلة.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار في تصريح لـ سانا الشبابية إلى أن المشاريع التي يقدمها الطلاب تساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع وتطويره حيث ترعاها الجامعة عبر تقديم الدعم للأفكار التي تعكس قدرة الطلبة على الإبداع والتطور والمساهمة ببناء سورية الحديثة المتطورة.

بدوره اعتبر مدير المعهد الدكتور وسيم رمضان أن المعرض يبرز قدرة الطلاب على استثمار المعلومات وبرمجتها وصقلها لتتحول إلى مشروعات ذات نفع عام كما أنها حصاد لجهد الطلبة خلال عام كامل من الدراسة.

الطلبة المشاركون أشاروا إلى أن المعرض قدم لهم مساحة لإظهار إمكاناتهم وتبادل المعلومات فيما بينهم وذكر الطالبان إبراهيم الخطيب ومروان السباعي أنهما قدما مشروع “المساعد الشخصي” والذي تكمن أهميته في مساعدة الأشخاص المبتدئين في الحاسوب وسيتم تطوير البرنامج لتضاف إليه لغات عدة.

بدورهما الطالبتان آية الأسعد وأماني النجار تحدثتا عن مشروعهما الذي يتمثل بموقع للاستشارات الطبية يساهم في توفير الوقت والجهد وعناء الانتظار على المرضى.

لارا أحمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم طلابها المتميزين في الرياضة والموسيقا

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات موسيقية …