الشريط الإخباري

أكثر من 73 مليون ليرة تحصيلات زراعي صوران من ديون الفلاحين

حماة-سانا

يشهد فرع المصرف الزراعي التعاوني في صوران بحماة إقبالا كثيفا من قبل الفلاحين على تسديد دفعة حسن النية والقسط الأول من الديون المستحقة للاستفادة من المزايا التي منحها القانون 46 لعام 2018 الخاص بإعفاء الديون الزراعية المترتبة على الفلاحين والجمعيات الفلاحية التعاونية من الفوائد وغرامات التأخير وجدولتها لمدة عشر سنوات.

وأشار ياسر زيدان مدير فرع المصرف لمراسلة سانا إلى أن نسب تحصيل الديون ارتفعت مؤخرا من قبل الفلاحين الراغبين بتسوية أوضاع ديونهم والاستفادة من القانون في ظل توفر السيولة المادية لديهم بعد انتهاء عمليات حصاد الحبوب مبينا أن قيمة التحصيلات لتاريخه تجاوزت 73 مليونا و246 ألف ليرة.

ولفت إلى أن المصرف يواصل منح قروض زراعية متضمنة كافة مستلزمات الإنتاج الزراعي والجرارات والعزاقات وقروض الثروة الحيوانية وكل ما يخص شبكات الري الحديث والطاقة الشمسية للآبار المرخصة وقروض المشاريع الصغيرة فضلا عن استعداده لمنح كل أنواع القروض للمزارعين لكافة الغايات الواردة في جدول الاحتياج وذلك من خلال عمله في مكاتبه بمدينة صوران وفي مقره بحماة.

وذكر أن المصرف استقبل 15 قرضا من صندوق المعونة الاجتماعية متعددة الأغراض صرف منها خمسة قروض لغايات الخياطة وتربية النحل والألبان وتنور سياحي بقيمة 4 ملايين ليرة كما يقوم بتوزيع السماد نقداً على المتقدمين للحصول عليه بموجب التنظيم الزراعي.

انظر ايضاً

زراعي صوران يبدأ جدولة قروض 110 مقترضين لإعفائهم من فوائد وغرامات التأخير

حماة-سانا بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في صوران بحماة جدولة قروض 110 مقترضين بموجب القانون …