الشريط الإخباري

صحيفة إيرانية: عقد مؤتمر مناهضة الإرهاب بدمشق يمكن سورية من نقل تجاربها في مواجهة الإرهاب إلى بقية الدول

طهران-سانا

أكدت صحيفة سياست روز الإيرانية أن المؤتمر الدولي لمناهضة الإرهاب والتطرف الديني الذي بدأ أعماله في دمشق أمس له أهمية بالغة في تمكن سورية من نقل تجاربها إلى بقية الدول حول مواجهة الإرهاب بشكل جاد.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم إن عقد المؤتمر يشير إلى عزم سورية الجاد على محاربة الإرهاب والذي يبطل ادعاءات الغرب حيالها كما أن مشاركة 25 دولة في المؤتمر المذكور لبحث أبعاد ظاهرة الإرهاب في العالم وإيجاد حلول لمحاربة هذه الظاهرة المشؤومة يدل على أن سورية حققت نتائج كثيرة في مجال تحقيق الأمن إضافة لإظهار قوتها العسكرية الحقيقية.

وأوضحت الصحيفة أن مبادرة سورية بعقد هذا المؤتمر تشهد على إرادتها القوية والصلبة في بقائها في الصف الأول لمكافحة الإرهاب والذي يستدعي تضامنا عالميا معها لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة والعالم كما أن مشاركة مندوبين عن الكثير من الدول في إطار المنظمات المدنية والحكومية مؤشر أيضا على ثقة العالم بسورية إلى جانب ما تعنيه من التضامن العالمي مع الحكومة والشعب فيها ودعمه لإجراءاتهما وما يقوما به لمواجهة الإرهاب.

وبينت الصحيفة أن المشاركة الكبيرة في المؤتمر توضح جليا فشل وإخفاق سياسات الغرب في إبعاد الشعوب والحكومات الأخرى عن سورية مشيرة إلى أن عدم مشاركة الدول الغربية وبعض الدول العربية في هذا المؤتمر يدل على ادعاءات الغرب الواهية في محاربته للإرهاب.

وكان المؤتمر الدولي لمناهضة الإرهاب والتطرف الديني افتتح أعماله في فندق داما روز أمس بدمشق بمشاركة وفود وشخصيات سياسية ودينية وثقافية واجتماعية من 25 دولة عربية وأجنبية ويستمر ليومين .

انظر ايضاً

شويغو وباقري يبحثان التعاون في محاربة الإرهاب

موسكو-سانا بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية محمد …