الشريط الأخباري

ثلاثة مراكز في السويداء تستقطب 550 سيدة لفحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي

السويداء-سانا

تشارك الأمانة السورية للتنمية في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالسويداء عبر اعتماد ثلاثة مراكز لإجراء فحوص مجانية استقطبت منذ بداية تشرين الأول الجاري أكثر من 500 سيدة.

منسقة الحملة من منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية غصون أبو كرم أوضحت لـ سانا أنه تم تحديد ثلاثة مراكز معتمدة للأمانة في مشفى العناية الخاص ومركز الوئام الطبي ودار الأشعة الخاص لإجراء الفحص السريري وتصوير الماموغرام مجانا وبشكل يومي.

وذكرت أبو كرم أن عدد المستفيدات من المراكز منذ بداية الحملة وصل إلى 550 سيدة مع تحويل الحالات المشتبه بها إلى المشفى الوطني في السويداء لاستكمال الفحوص الاستقصائية مشيرة إلى تأمين وسائل نقل مجانية للسيدات من مركز منارة شهبا إلى المراكز المعتمدة حيث توزع متطوعات بروشورات توعوية حول آلية الفحص الذاتي للثدي.

غزل كرباج إحدى المتطوعات في الأمانة أشارت إلى توفير أجواء مريحة للمستفيدات وتنظيمهن حسب الدور وأولوية الحالة.

بدروه بين اختصاصي الأشعة الدكتور مروان خشيفة ضرورة إجراء الفحوص الدورية وخاصة عند وجود قصة وراثية والمتابعة مع الاختصاصيين عند الاشتباه بأي حالة.

وخلال وجودها في أحد المراكز لإجراء الفحوص رأت إنصاف أبو حمرة أن الحملة فضلا عن دورها في التوعية بالكشف المبكر عن السرطان سلطت الضوء على أهمية الحفاظ على صحة المرأة ورعايتها مؤكدة ضرورة استمرارها لوقت أطول لتستفيد منها أكبر عدد من السيدات بينما لفتت راغدة فضل الله زين الدين إلى أنها أتت إلى المركز وشجعت نساء أخريات على القدوم والاطمئنان على سلامتهن.

وكانت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي انطلقت بداية تشرين الأول الجاري شهر التوعية العالمي بالمرض عبر فحوص مجانية وجلسات توعية بمراكز صحية ومجتمعية في جميع المحافظات.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency