الشريط الإخباري

ماكرون يطالب جونسون بتوضيح بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

باريس-لندن-سانا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم إلى توضيح موقف بلاده بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي “بريكست” بعد أن خسر الأخير تصويتا في مجلس العموم البريطاني ما يلزمه بالسعي لتأجيل الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت رويترز عن مسؤول بالرئاسة الفرنسية قوله اليوم إن “ماكرون أجرى محادثات مع جونسون واتفق معه في وجهة نظره بشأن الحاجة إلى توضيح سريع” مبينا أن ماكرون أشار إلى أن التأجيل لن يكون في مصلحة أحد.

وفي السياق ذاته أبلغ رئيس الوزراء البريطاني رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بأنه سيوجه إليه رسالة رسمية تطلب تأجيل موعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

وقال مسؤول مطلع في الاتحاد الأوروبي اليوم إن “جونسون وتوسك أجريا مكالمة هاتفية أبلغ فيها رئيس الوزراء البريطاني رئيس المجلس الأوروبي بأنه سيبعث له رسالة مناسبة سيطلب فيها رسميا تأجيل موعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” مشيرا إلى أن توسك سيبدأ على هذا الأساس المشاورات مع زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الرد.

ولفت المسؤول الأوروبي إلى أن هذه العملية ستستغرق أيام عدة.

وأقر مجلس العموم البريطاني اليوم تعديلا يلزم رئيس الوزراء البريطاني التفاوض مع بروكسل على إرجاء الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الـ 31 من الشهر الجاري بينما سارع جونسون إلى رفضه مؤكدا أن خروج البلاد من الاتحاد سيتم في نهاية الشهر الجاري.

انظر ايضاً

حزب المحافظين البريطاني يعلن عن 8 مرشحين لخلافة جونسون

لندن-سانا أعلن حزب المحافظين البريطاني ترشح ثمانية من أعضائه للمنافسة على رئاسة الحزب خلفا لزعيمه …