مرتزقة العدوان السعودي يرتكبون جريمة جديدة بقتلهم 3 أسرى يمنيين

صنعاء-سانا

ارتكب مرتزقة تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي اليوم جريمة جديدة بحق 3 أسرى يمنيين قضوا تحت التعذيب في سجون محافظة مأرب اليمنية.

وذكر موقع المسيرة نت اليمني أن “ثلاثة أسرى من الجيش اليمني واللجان الشعبية تم تعذيبهم من قبل مرتزقة العدوان السعودي حتى الموت داخل السجن بمدينة مأرب” مشيرا إلى أن المرتزقة أصروا على احتجاز جثث ضحاياهم الثلاث.

وأدان مجلس التلاحم القبلي اليمني هذه الجريمة البشعة محذرا من مغبة تكرار ارتكاب هذه الجرائم الشنعاء المسيئة للقبائل اليمنية وأسلافها وأعرافها الحميدة داعيا أحرار قبائل مأرب خصوصا وكل عقلاء البلد إلى تحمل مسؤوليتهم إزاء جرائم العدوان ومرتزقته بحق الأسرى.

بدوره أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جريمة قتل قوى العدوان للأسرى مشيرا إلى أنها ترقى إلى وصفها “جريمة حرب” وتشكل امتدادا لسلسلة من جرائم القتل والسحل والتعذيب.

وحمل المركز دول العدوان المسؤولية عن الجريمة وسابقاتها مطالبا بالتحقيق والمساءلة الجنائية وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في جميع الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني.

كما وصفت منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني هذه الجريمة بأنها تؤكد تجرد المرتزقة من كل القيم والأخلاق الإنسانية وخاصة أن هؤلاء أسرى وبينهم من هو كبير في السن دون مراعاة للإنسانية في التعامل مع الأسرى.

انظر ايضاً

استشهاد يمني ثان بالحديدة جراء قصف مدفعي لمرتزقة العدوان السعودي

صنعاء-سانا استشهد يمني اليوم جراء قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان السعودي بمحافظة الحديدة في خرق …