بدء ضخ المياه من محطة مياه علوك في رأس العين وإصلاح خط توتر يصلها بمحطة تحويل الدرباسية

الحسكة-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة ضخ المياه من محطة علوك في منطقة رأس العين التي تغذي مدينة الحسكة وذلك بعد تزويد مجموعات توليد الكهرباء الاحتياطية بالمحروقات في حين تم إصلاح خط توتر (66 ك ف) الواصل بين محطة تحويل الكهرباء في الدرباسية ومحطة علوك للمياه.

وذكر مراسل سانا أن ورشات الصيانة في مؤسسة المياه بدأت ضخ المياه لتغذية مدينة الحسكة بعد أن أوصلت اليوم كمية من المحروقات بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتشغيل مجموعات توليد الكهرباء الاحتياطية في المحطة.

وفي سياق متصل ذكر مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور العكلة في تصريح للمراسل أن ورشات الشركة العامة لكهرباء الحسكة بالتعاون مع فرق الهلال الأحمر العربي السوري تمكنت من إصلاح خط نقل الطاقة الكهربائية (66 ك ف) الواصل بين محطة تحويل الدرباسية ومحطة مياه علوك والذي أصيب بأضرار نتيجة قصفه من قبل قوات الاحتلال التركية منذ الساعات الأولى للعدوان.

ويشن جيش النظام التركي عدوانا منذ التاسع من الشهر الجاري على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعاملون في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

انظر ايضاً

إصابة 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر الدوريات التركية الغاز المسيل للدموع على المواطنين في منطقة الجوادية بريف الحسكة-فيديو

الحسكة-سانا أصيب 10 مدنيين بالاختناق جراء إطلاق عناصر دوريات تركية كانت برفقة الدوريات الروسية الغاز …