الشريط الأخباري

ميدفيديف: سنرد على محاولات الناتو نشر قواعد عسكرية قرب حدود روسيا

موسكو-سانا

أكد رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف أن موسكو سترد سياسيا وبالمعنى العسكري على محاولات حلف شمال الأطلسي “ناتو” نشر قواعد عسكرية بالقرب من الحدود الروسية كونها تهدد الأمن القومي للبلاد.

وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة أخبار المساء الصربية عشية زيارته لبلغراد ونشرتها وكالة سبوتنيك إن “مثل هذه الأعمال تتعارض مع معاهدة إنشاء حلف شمال الأطلسي نفسه”.

وأضاف ميدفيديف: “لا أحد ينكر أن لروسيا مصالح خاصة بها تتعلق بضمان أمنها.. نحن دولة كبيرة ونووية.. ورغبة حلف الناتو بنشر قواعد في جوارنا المباشر لا يمكن أن يملأ مشاعرنا بالإيجابية”.

وفي السياق ذاته أشار ميدفيديف إلى ن كل المحاولات الرامية لجذب دول ذات تناقضات داخلية إلى حلف الناتو خطيرة للغاية وعواقبها وخيمة لافتا إلى أن من يرغب بالانضمام للحلف عليه التفكير مئة مرة قبل اتخاذ مثل هكذا قرار.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعرب في حزيران الماضي عن قلق موسكو من قرار وارسو وواشنطن نشر سرب طائرات مسيرة في بولندا وما قد يترتب عليه من زيادة التوتر في أوروبا وقال إن “عواصم دول الناتو تسعى لإعادة صياغة الجغرافيا السياسية في المنطقة ما يخلق ظروفا غير مريحة للتنمية بالنسبة لنا”.

 

انظر ايضاً

روسيا تختبر صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات

موسكو-سانا تعتزم روسيا اختبار صاروخ باليستي جديد عابر للقارات مزود برأس نووي في مطلع عام …