الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة في غزة

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة التاسعة والسبعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “لا للتطبيع” في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 313 شهيدا إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة كفر قدوم

وفي الضفة الغربية أصيب فلسطينيان بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما شرق قلقيلية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين  بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة فلسطيني واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بالضفة …