العدوان السعودي يقصف قافلة مساعدات في الحديدة

صنعاء-سانا

واصلت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة وقصفت اليوم قافلة المساعدات الإنسانية خلال دخولها إلى مدينة الدريهمي المحاصرة ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيها.

ونقل موقع المسيرة نت عن مصدر محلي يمني قوله اليوم “إن مرتزقة العدوان استهدفوا بقذائف المدفعية قافلة المساعدات ما تسبب باشتعال النيران فيها وإلحاق أضرار بالغة فيها وبمنازل وممتلكات اليمنيين” مشيراً إلى عدم ورود تقارير فورية عن حدوث إصابات في صفوف المدنيين جراء هذا القصف المدفعي.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت خلال محادثاتها بالسويد في الشهر الأخير من العام الماضي على وقف إطلاق النار في الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن تحالف العدوان السعودي ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.

ووفقاً للمصدر فإن مرتزقة العدوان منعوا القافلة المكونة من بضع شاحنات على متنها دقيق وسكر وأدوية من الدخول إلى المدينة المحاصرة وأطلقوا عليها النار أمام مسؤولين من منظمتي الصحة العالمية والصليب الأحمر الدوليتين ومندوبين من الأمم المتحدة.

هذا وتقابل المنظمات الدولية المعنية أفعال وحصار العدوان المستمر للدريهمي لأكثر من عام بالصمت متجاهلة معاناة المدنيين اليمنيين فيها ولا سيما مع النقص الحاد للغذاء والدواء.

إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي اليوم غارات عدة على مديريتي شدا ورازح الحدوديتين في محافظة صعدة شمال البلاد وذلك بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

إصابة يمني جراء قصف لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا أصيب مواطن يمني بجروح اليوم جراء مواصلة قوى العدوان السعودي خرقها اتفاق وقف إطلاق …