الشريط الإخباري

حفتر: التهديد الحقيقي في ليبيا يأتي من إرهابيين يسعون إلى فرض إرادتهم

طرابلس-سانا

أكد اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد عملية الكرامة الرامية إلى تطهير ليبيا من الارهابيين أن التهديد الحقيقي في ليبيا يأتي من الارهابيين الذين يسعون إلى فرض إرادتهم في كل مكان من البلاد.

ونقلت مصادر ليبية عن اللواء حفتر قوله في رسالة وجهها للأوروبيين ” إنه في حال سيطر تنظيم أنصار الشريعة الارهابي على الحكم في ليبيا سيصل التهديد إلى أوروبا” مضيفا نحن لا نطلب منكم أن ترسلوا لنا قوات إلى أرض المعركة أو طائرات قاذفة ولو توافرت لدينا الأعتدة العسكرية الملائمة سنعرف كيف نتصرف”محددا ثلاثة أشهر لطرد الميليشيات الارهابية من العاصمة طرابلس ومدينة بنغازي.

ويواصل الجيش الليبى منذ عدة اشهر عملياته العسكرية فى مدينة بنغازى ضد تنظيمى/مجلس شورى ثوار بنغازى/ و/أنصار الشريعة/الارهابيين.

وكان اللواء /حفتر/أكد فى حديث صحفى في وقت سابق السيطرة على/80/ بالمئة من مدينة بنغازى مبينا أن المعركة فى العاصمة طرابلس لا تزال فى مرحلة بداية.

من جهة اخرى قتل جندي بالكتيبة/204/دبابات بالجيش الليبي وأصيب/4/آخرون جراء الاشتباكات مع ما يسمى ب/مجلس شورى ثوار بنغازي/ الارهابي في بنغازي.

وقال مصدر في مستشفى الجلاء في تصريح لوسائل اعلام محلية اليوم ” إن الجندي توفي بالمستشفى متاثرا بإصابته بمعارك المحور الغربي فيما اصيب اربعة اخرون بجروح جراء الاشتباكات بنفس المحور في مدينة بنغازي شرق ليبيا”.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري مقتل أحد متزعمي قوات ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي الارهابي المدعو /صلاح الرملي/في اشتباكات بمحور الصابري غربي مدينة بنغازي.

ويشهد محور الصابري معارك واسعة بالأسلحة الثقيلة وسط أنباء عن تقدم كبير لقوات الجيش الليبي التي تخوض معارك شرسة ضد التنظيمات الارهابية منذ مايزيد عن/45/يوما.

وفي سياق آخر أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ان من مصلحة إيطاليا أن تكون ليبيا مستقرة وموحدة لأننا ” نتقاسم معها حدودا بحرية” ولأن العنف هناك يهدد بشكل مباشر الأمن الوطني الإيطالي مشددا على ضرورة أن يسود الاعتدال هذا البلد والحوءول دون تفوق المواقف الإرهابية.

ونقلت صحيفة الوسط الليبية عن جينتيلوني قوله” إن ايطاليا تبحث دائما مسألة وضع الأطراف المعتدلة في ليبيا على الطريق الصحيح من أجل دعم الاستقرار في هذا البلد كما نبحث أن تكون دائما لنا علاقات مع جميع الجهات في ليبيا بشرط نبذ العنف والتطرف داعيا الدول المجاورة لليبيا والدول الأوروبية لدفع هذه الأطراف إلى طاولة الحوار لأن مشكلة ليبيا لا تهدد إيطاليا وحدها بل إن خطرها يمتد للعالم كله”.

وتشهد ليبيا عموما حالة من الفوضى منذ العدوان الذي شنه حلف شمال الاطلسي الناتو عليها عام/2011/وهو ما أدى إلى انتشار الميليشيات المسلحة وظهور التنظيمات الارهابية التي تحاول بسط نفوذها وسيطرتها على البلاد بدعم من عدة دول بينها قطر وتركيا.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …