أمسية موسيقية غنائية لفرقة (أنسامبل) بثقافي السويداء

السويداء-سانا

أجواء موسيقية جمعت الأصالة والحداثة والعزف والغناء قدمتها فرقة وكورال “أنسامبل” على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة السويداء مساء اليوم.

الأمسية التي استقطبت حضوراً مميزاً ذواقا للفن والموسيقا غص المسرح  به تضمنت مزيجاً من المقطوعات الغنائية العربية بتوزيع موسيقي جديد أداها نحو 60 من أعضاء الفرقة والكورال بمختلف أعمارهم تنوعت بين وصلات غنائية ذات طابع وطني وفلكلوري وأخرى للفنان الراحل فهد بلان والفنانة فيروز إضافة إلى وصلة غنائية للأطفال عكست مواهبهم ومقدراتهم الكبيرة والاحترافية بمستوى الأداء.

قائد الفرقة الفنان بسمان حرب أشار إلى أن بناء الأوطان يبدأ من بناء الانسان والموسيقا أحد مقومات بناء الانسان باعتبارها لغة عالمية وإرث ثقافي وحضاري لافتاً إلى ضرورة تكريس قيم الفن والموسيقا وتنشئة الجيل عليها فيما أكدت عازفة العود فينوس نعيم حاجة المجتمع إلى إعادة إحياء الطرب والأصالة.

وأعرب عدد من الحضور الذين استمعوا لما قدمته الفرقة طوال ساعة من الزمن عن إعجابهم بأنامل العازفين وأصوات المغنين التي نقلتهم إلى أجواء موسيقية ساحرة تعبق بروح الأصالة والتجدد عبر مستوى الأداء العالي والذائقة الفنية العالية التي اتسمت بها الأمسية.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

(مقامات عشق)… أغنيات من التراث والطرب القديم في أمسية موسيقية بدار الأسد للثقافة-فيديو

دمشق-سانا أحيا الفنان محمود حداد أمسية موسيقية غنائية بعنوان “مقامات عشق”