الشريط الأخباري

محافظة دمشق تبدأ زراعة مئات الأشجار في عدد من الساحات والشوارع

دمشق-سانا

بهدف إضفاء المظهر الجمالي على مدينة دمشق وتحسين الواقع البيئي فيها عبر زيادة المساحات الخضراء بدأت محافظة دمشق زراعة مئات الأشجار في عدد من ساحات وشوارع المدينة كخطوة أولى قبل إطلاقها حملة تشجير واسعة بداية الشهر القادم بحسب ما أكد مدير الحدائق في المحافظة المهندس محمود مرتضى.

ولفت مرتضى في تصريح لـ سانا إلى أنه تم البدء بزراعة أشجار النارنج والبوهينيا والجاكرندا والميس في ساحات الأمويين والفحامة و17 نيسان ودوار البيطرة وطريق الربوة مقابل سور حديقة تشرين مؤكدا الاستمرار بزيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار في المدينة ضمن خطة لإظهار مدينة دمشق بأبهى صورة.

وأشار مرتضى إلى بدء العمل بإعادة تأهيل المنصف على أوتستراد المزة وتوحيد السياج الحديدي من بدايته كون القديم مؤذيا للمنظر العام كما تم تقليم أشجار النخيل ما يسهم في تنشيطها مع زيادة زراعة نبات البرباريس لإضفاء الجمال على المنصف مبينا أن المديرية تعمل على ترميم الزراعة في المنصف للمدخل الجنوبي للمدينة.

وبين مرتضى أن المديرية تعمل على إزالة الأتربة من العقدة التاسعة على المتحلق الجنوبي وتهيئ الأرضية لتجميل الموقع وزراعته بالأشجار والشجيرات لافتا إلى زراعة نباتات الزينة المزهرة في عدد من الساحات والمنصفات الطرقية والحدائق وتنسيقها لإضفاء المنظر الجمالي بألوانها وأشكالها.

ودعا مرتضى إلى الحفاظ على الحدائق وعدم رمي الأوساخ فيها مشيرا إلى استمرار العمل في كل الحدائق من خلال ما يتوافر في المديرية من إمكانيات في ظل النقص الكبير بالكوادر الفنية العاملة.

فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة دمشق: لصاقة على السيارات المخالفة التي تحجز مواقف خاصة غير نظامية

دمشق-سانا اعتمد المكتب التنفيذي في محافظة دمشق نموذج لصاقة ستوضع على السيارات المخالفة التي تحجز …