الشريط الأخباري

سريع: طيران العدوان السعودي شن 42 غارة جوية على صعدة وحجة

صنعاء – سانا

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن طيران تحالف العدوان السعودي شن أكثر من 42 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة خلال الساعات الماضية.

ونقل موقع المسيرة نت عن سريع قوله في بيان اليوم “إن غارات طيران تحالف العدوان على محافظتي صعدة وحجة خلفت أضرارا كبيرة بمنازل ومزارع اليمنيين” مشيرا إلى أن هذه الغارات تزامنت مع إحباط الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان في جبهات مختلفة.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية قضوا في وقت سابق اليوم على عدد من مرتزقة العدوان السعودي في محافظات الجوف وتعز والبيضاء.

من جهة أخرى أكدت شركة النفط اليمنية اليوم استمرار أنظمة العدوان بممارسة إجراءاتها التعسفية باحتجاز سفن المشتقات النفطية في عرض البحر نافية أنباء عن قيامها بإطلاقها.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم “إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام التابعة لمرتزقة العدوان من أخبار كاذبة عن إطلاق 10 سفن نفطية محتجزة هو محاولة يائسة لتضليل الرأي العام المحلي والدولي” مشيرة إلى أن جريمة احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل انظمة العدوان ومرتزقتها باتت حديث العالم أجمع ومحل إدانة واستنكار عالمي شعبي ورسمي.

وأكدت الشركة أن أنظمة العدوان ومرتزقتها تواصل احتجاز 11 سفينة نفطية في عرض البحر منذ أكثر من شهرين موضحة أن إجمالي الكميات المحملة على متن السفن المحتجزة يزيد على 93 ألف طن من البنزين و170 ألف طن من الديزل.

وأشارت الشركة إلى أن كل القطاعات الحيوية المختلفة في اليمن معرضة لخطر التوقف عن تقديم خدماتها التي تمس حياة اليمنيين بشكل مباشر محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عن كل الآثار الكارثية الناتجة عن إصرار وتعنت أنظمة العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

ويواصل العدوان السعودي حصاره الشعب اليمني براً وبحراً ما تسبب بوفاة أكثر من 40 ألف مريض منعوا من السفر لتلقي العلاج في الخارج وسط انعدام الأدوية والأدوات اللازمة لعلاجهم جراء الحصار.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة أكثر من 350 من مرتزقة العدوان السعودي في عملية للجيش اليمني

صنعاء-سانا أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا …