الشريط الإخباري

السورية للتجارة تبيع اللحوم في 31 صالة بدمشق ونسب الربح لا تتجاوز 3 بالمئة-فيديو

دمشق-سانا

تطرح 31 صالة من صالات السورية للتجارة في دمشق مختلف أنواع اللحوم بهدف توفير هذه المادة بجودة وسعر مناسب لا تحقيق ربح حيث لا تتجاوز نسبته 3 بالمئة وفق المعنيين بالمؤسسة.

ويوفر فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق اللحوم في خمس صالات متخصصة موزعة بـ المزة والمزرعة والتجارة وركن الدين وباب سريجة” وست وعشرين صالة تضم جميع المواد من بينها اللحوم وفق مدير الفرع طلال حمود.

ولفت حمود إلى أن الهدف من وجود صالات السورية للتجارة “ليس ربحيا” بل توفير كل السلع التي يحتاجها المواطن من مواد غذائية ولحوم وخضراوات وفواكه وكهربائيات ومفروشات بـ “أسعار مناسبة وجودة متميزة”.

وبعرض بسيط يقارن رئيس شعبة التوضيب بالمسلخ الفني بدمشق ابراهيم محمود أسعار اللحوم في صالات المؤسسة والسوق حيث يتراوح سعر كيلو لحم الغنم الهبرة في السوق بين سبعة آلاف وخمسمئة وثمانية آلاف ليرة وسعر كيلو لحم العجل الهبرة 6000 ليرة في حين يبلغ في صالات السورية للتجارة بين 5200 و5500 ليرة للأول و4200 للثاني لافتا إلى أن السعر مدعوم ونسب الربح بين 2 إلى 3 بالمئة فقط.

مسؤولا صالتي السورية للتجارة بالمزة كاسم لكه وفي ركن الدين محمد اللحام أوضحا أن الصالات توفر اللحوم بشكل مقطع وجاهز لتلبية طلبات الزبائن بسرعة بين التاسعة صباحاً والثالثة ظهراً وأن جميع اللحوم مراقبة صحياً وهي غنم وعجل والفروج.

ومن الدائرة الصحية بالمسلخ الفني بدمشق ذكر الدكتور مهند اسماعيل أن اللحوم تأتي من المسلخ مفحوصة ومراقبة صحيا وممهورة بختم فيكون الفحص الطبي الأول لتنتقل إلى التوضيب حيث يتم تقطيعها وتوضيبها وتخضع لمراقبة طبية ثانية ثم يوضع لها كرت يذكر فيه نوع اللحم وتفاصيله وتوصل أخيرا إلى مراكز البيع.

سانا رصدت آراء الزبائن حيث بين محمد عودة وسماهر وربيع حسن أن أسعار اللحوم في الصالات مقبولة ولا سيما لمن لديه أسرة كبيرة حيث تقل عن السوق من 30 إلى 40 بالمئة كما أنها مضمونة بالجودة والنظافة لافتين إلى أن انتشار الصالات وتوزعها يوفر هذه الخدمة لشريحة واسعة من المستهلكين.

علي عجيب