الشريط الأخباري

الإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظات

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان اليوم عن تخصيص 1709 مساكن للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في محافظات ريف دمشق (توسع ضاحية قدسيا) واللاذقية وحمص وحماة والسويداء وللمكتتبين في محافظة حلب على مشاريع السكن الشبابي والإدخار السكني والسكن البديل (شاغلي المخالفات).

وأشارت المؤسسة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه إلى أنه سيتم تخصيص 317 مسكناً من الفئة (أ) للمكتتبين على مشروع إسكان الشباب في ريف دمشق منطقة توسع ضاحية قدسيا للمرحلة الثالثة والمقررة بـ 10 سنوات وتخصيص 261 مسكناً بمحافظة حلب منطقة المعصرانية للمرحلتين الرابعة المقررة بـ 10 سنوات والخامسة المقررة بـ 12 سنة وتخصيص 298 مسكناً من الفئة (أ) في محافظة حمص منطقة غرب طريق دمشق للمرحلة الخامسة والمقررة ب 12 سنة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه سيتم تخصيص 60 مسكناً للفئات (أ.. ب.. ج) للمكتتبين في محافظة حماة منطقة ذي قار للمرحلة الأولى المقررة بـ 5 سنوات وتخصيص 60 مسكناً من الفئة (أ) للمكتتبين في محافظة اللاذقية منطقة أوتوستراد الثورة للمرحلة الثانية المقررة بـ 7 سنوات وتخصيص 377 مسكناً من الفئتين (أ.. ب) للمكتتبين في محافظة السويداء منطقة سليم للمرحلة الأولى المقررة بـ 5 سنوات.

وبينت المؤسسة أنه سيتم تخصيص 177 مسكناً في محافظة حلب للمكتتبين على مشروع الإدخار السكني في منطقة أرض سوق الجمعة وتخصيص 159 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن البديل (شاغلي مخالفات) في منطقتي المعصرانية وسوق الجمعة بحلب.

وأوضحت المؤسسة أنه يمكن للمكتتبين المشمولين بهذا الإعلان الاطلاع على الجداول المتضمنة أرقام المساكن وقيمتها التخمينية وعلى الجداول الاسمية المتضمنة أسماء المكتتبين مرتبة بحسب أرقام الأفضلية وعلى الإعلان التفصيلي المتضمن التعليمات المتعلقة بتوزيع المساكن من خلال زيارة موقع المؤسسة الالكتروني وفروعها وفروع المصرف العقاري في المحافظات أو وزارة الأشغال العامة والإسكان.

ودعت المؤسسة في إعلانها المكتتبين المشمولين بهذا الإعلان والمسددين التزاماتهم المالية ضمن المدد المحددة إلى مراجعة فروع المؤسسة في المحافظات للاطلاع على مواعيد جلسات التوزيع العلنية لاختيار مساكن وذلك اعتباراً من الـ29 من الشهر الجاري ولغاية انتهاء جلسات التخصيص حسب تسلسل أفضليتهم ووفق الجداول التفصيلية المعلنة والتواريخ المحددة في الإعلان .

وذكرت المؤسسة أن هذا الإعلان لا يشمل المكتتبين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد على 240 يوماً متصلة أو منفصلة الذين لم يسددوا التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم.

رحاب علي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح مركز خدمة المواطن في المؤسسة العامة للإسكان بدمشق

تصوير: سمر إبراهيم