بدء التداول على سهم إسمنت البادية في سوق دمشق للأوراق المالية

دمشق-سانا

بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم شركة إسمنت البادية بسعر ابتدائي مئة ليرة سورية وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة في مقر السوق ليصبح بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق 27 شركة.

وأوضح المدير التنفيذي للسوق الدكتور عبد الرزاق قاسم أن شركة إسمنت البادية غطت كل خسائرها المتراكمة بشكل كامل بأرباح العامين الجاري والماضي وأصبحت حقوق الملكية موجبة ما جعلها تحقق جميع المعايير المطلوبة في السوق وحصولها على الموافقات اللازمة لافتا إلى أن هذه الجلسة استكشافية لا يخضع فيها السهم للحدود السعرية المعتمدة في السوق.

من جهته الرئيس التنفيذي لشركة إسمنت البادية خالد الصواف أشار إلى أهمية هذه الخطوة بالنسبة للشركة والتي تؤكد ثقتها بمستقبل السوق المحلية والتزامها الدائم والمستمر بتحقيق المنفعة للمستثمرين والمساهمين من خلال منح فرص اضافية للتداول العادل وتعزيز سياسة الحوكمة والشفافية والإفصاح التي تنتهجها منذ نشأتها وتوفير قيمة سوقية مرجعية مع إتاحة الاستفادة من انتعاش سوق دمشق للأوراق المالية مع تحسن الاقتصاد الوطني.

وكانت إدارة السوق أصدرت قرارا في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بمنح الموافقة النهائية على إدراج أسهم شركة إسمنت البادية ضمن السوق النظامية.

وتأسست شركة إسمنت البادية في العام 2006 في سورية، كشركة مساهمة مغفلة عامة بكلفة استثمارية تقديرية بلغت ما يعادل 400 مليون دولار وباشرت الإنتاج خلال العام 2011 من مصنعها بريف دمشق وهي تنتج الاسمنت البورتلندي بطاقة 6ر1 مليون طن سنويا وفقا للمواصفات القياسية السورية والمطابقة للمواصفات القياسية الأوروبية.

أحمد سليمان

انظر ايضاً

بدء التداول على أسهم البنك الوطني الإسلامي بعد إدراجه في سوق دمشق للأوراق المالية

 دمشق-سانا بدأ اليوم في سوق دمشق للأوراق المالية التداول على أسهم البنك الوطني الإسلامي، وذلك …