الشريط الأخباري

روحاني: الإرهاب الاقتصادي لواشنطن بحق إيران جريمة ضد الإنسانية

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الإدارة الأمريكية ومن خلال الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه ضد الشعب الإيراني والعقوبات الاقتصادية التي تفرضها عليه ترتكب جريمة ضد الإنسانية.

وقال روحاني في كلمة اليوم خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في دورتها السادسة والستين إن جريمة أمريكا ومحرضيها مثل الكيان الصهيوني والنظام السعودي ضد الشعب الإيراني ولقمة عيشه دون أي مبرر جريمة ضد الإنسانية وإرهاب اقتصادي مؤكدا أن الصهيوأمريكية هزمت في المنطقة وأن الشعوب فهمت أن الطريق الوحيد هو المحبة والصداقة.

وأشار روحاني إلى أن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران وتنصلها منه دون مبرر بسبب الضغوط الداخلية في البيت الأبيض والكيان الصهيوني والنظام السعودي يشكل وصمة عار عليها وانتهاكا منها للقرارات الدولية ولا سيما أن هذا الاتفاق قد تم التصديق عليه من قبل مجلس الأمن الدولي.

وأكد الرئيس الإيراني أن إيران تسير نحو الاكتفاء الذاتي وأن 95 بالمئة من الأدوية تصنع في الداخل مبينا أنه وبعد الضغوط على الشعب والحكومة في إيران لـ 18 شهراً فاننا نشهد انخفاض مستوى التضخم وارتفاع مستوى النمو الاقتصادي الإيجابي ولقد أوجدنا 846 فرصة عمل هذا العام مقارنة بالعام الماضي وهو ما يشكل مصدر فخر لإيران.

وكانت انطلقت في العاصمة الإيرانية أمس أعمال اجتماع وزراء الصحة لدول شرق المتوسط السادس والستين بمشاركة وفود من 19 بلداً بينها سورية.

 

انظر ايضاً

روحاني: الشعب الإيراني لم يسمح للأعداء بتمرير مؤامرتهم

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الشعب الإيراني لم يسمح للأعداء بتمرير مؤامرتهم وانتصر …