الشريط الإخباري

إخماد معظم الحرائق في اللاذقية وحمص وحماة وطرطوس بجهود كبيرة لكل الجهات المعنية-فيديو

محافظات-سانا

بذلت الجهات المعنية جهوداً كبيرة خلال اليومين الماضيين لإخماد الحرائق التي اندلعت في الأراضي الحراجية باللاذقية وحمص وطرطوس لتثمر عن إخماد النسبة الأكبر منها فيما يتم العمل للسيطرة على ما تبقى منها في ظل صعوبات تتمثل بالتضاريس الوعرة وصعوبة الوصول لمناطق النيران.

ففي اللاذقية أكد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس منذر خير بك السيطرة على معظم الحرائق في ريف المحافظة والتي دخلت معظمها في مرحلة التبريد بجهود مشتركة من قبل جميع عناصر وزمر الإطفاء في المحافظة وفرق الإطفاء التي قدمت للمؤازرة من المحافظات.

وأوضح خير بك لمراسل سانا أن الجهود تتركز حاليا على تطويق الحرائق في الأحراج ضمن قرى مصيص وفرزلا والشويخة وعنانيب بريف القرداحة التي اندلعت أمس الأول.

وفى حمص أخمدت فرق الإطفاء 90 بالمئة من الحرائق التي شبت خلال اليومين الماضيين في عدد من قرى وادى النضارة غرب حمص.

وقال العقيد عثمان جودا قائد فوج إطفاء حمص في تصريح مماثل إن معظم الحرائق شبت في الأراضي الحراجية والزراعية لقرى وبلدات الناصرة وقرب على وعين الباردة ومرمريتا والمشتاية والحواش والزويتينة وكفرا وعين الراهب وحب نمرة وشين وجبلايا لافتاً إلى أن آليات الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة إضافة إلى آليات من محافظات أخرى شاركت في عمليات إخماد الحرائق.

ونوه العقيد جودا بدور رجال الإطفاء المشاركين من كل الجهات المعنية الذين بذلوا جهودا كبيرة للوصول إلى مناطق النيران وإخمادها في ظل التضاريس الوعرة للمنطقة والأراضي الجبلية وصعوبة وصول الآليات إليها مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على المواقع الحراجية ولا يوجد أي خسائر بشرية.

من جهته لفت المهندس مصلح الحسن مدير شركة كهرباء حمص إلى احتراق 18 عمودا متوسطا و35 عمودا منخفضا ووصلت القيمة الاجمالية للأضرار إلى نحو 14 مليون ليرة.

وأشار الحسن إلى قيام الورشات بإعادة الكهرباء إلى آبار المياه المغذية لعدد من القرى مبيناً أن العمل متواصل لإصلاح الأعطال وإعادة الكهرباء إلى ما تبقى من القرى.

وفى طرطوس أكد قائد فوج الإطفاء العقيد سمير شما في تصريح لـ سانا أن جميع الحرائق التي اندلعت أمس في المحافظة تم إخمادها وبلغت 49 حريقاً تبقى حريق في أحراج قرية بقعو بريف المحافظة وتتعامل معه فرق الإطفاء وهو قيد الإخما.

وأوضح العقيد شما أن حريقين اندلعا اليوم في ريف منطقة بانياس وآخر في صافيتا وعلى الفور توجهت طواقم الدفاع المدني والإطفاء والزراعة لإخمادها.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إغلاق منشأة للأسلحة النووية جراء الحرائق في ولاية تكساس الأمريكية

واشنطن-سانا أصدر حاكم ولاية تكساس الأمريكية غريغ أبوت أوامر إخلاء في بلدات صغيرة وإغلاق