برلمانيان روسيان: العدوان التركي على الأراضي السورية تصرف إجرامي- فيديو

موسكو-سانا

أدان عضو مجلس الدوما الروسي نيكولاي حاريتونوف إقدام النظام التركي على شن عدوان جديد على الأراضي السورية مشيراً إلى أن رئيس النظام رجب طيب أردوغان يصر على ارتكاب الأخطاء في سياساته تجاه سورية.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم قال حاريتونوف: “من الخطأ الكبير أن تقوم دولة كتركيا باعتبارها من الدول الضامنة لعملية أستانا بشن حرب على سورية” مشيراً إلى أن العدوان الجديد يتزامن مع قرب القضاء على ما تبقى من إرهابيين والتوصل إلى حل سياسي للأزمة لتهيئة المناخ المناسب من أجل إعادة الإعمار في البلاد ولافتاً إلى أن وجود قوات أجنبية بصورة غير شرعية على الأراضي السورية يعرقل التوصل إلى تسوية للازمة.

وفي مقابلة مماثلة وصف عضو مجلس الدوما الروسي فلاديمير بوزنيكوف العدوان التركي على الأراضي السورية بأنه تصرف إجرامي وعقيم ينبغي منعه وقال إن “قصف الأراضي السورية بذريعة حفظ أمن تركيا من الإرهابيين هو تفكير أحمق وعمل إجرامي” داعياً النظام التركي إلى التخلي عن هذا النهج والتنسيق مع سورية للتوصل إلى حلول للمشكلات القائمة.

وأكد بوزنيكوف أن النظام التركي يرعى الإرهاب وحوّل أراضي تركيا إلى مقر وممر للإرهابيين إلى سورية مشيراً في الوقت ذاته إلى أن قوى حلف شمال  الأطلسي “ناتو” تقوم بالتغطية على ممارسات النظام التركي الرامية الى إطالة أمد الحرب على سورية لمنعها من إعادة بناء اقتصادها بعد أن قضت على القوى الرئيسة للإرهاب.

وكان جيش النظام التركي اعتدى مساء أمس على مناطق بريف الحسكة الشمالي الشرقي مستهدفاً مواقع قرب معبر سيمالكا غير الشرعي على الحدود السورية العراقية وتل طويل بريف منطقة المالكية حيث توجد نقاط لميليشيا “قسد” الانفصالية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلمانيان روسيان: سورية أفشلت العدوان الإرهابي عليها