الشريط الأخباري

بيسكوف: تصريحات ترامب حول التوافق مع روسيا تتناقض مع الواقع

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الرغبة في التوافق مع روسيا “تختلف عن الواقع”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: “سمعنا عبارات ترامب الشهيرة حول إمكانية التوافق مع روسيا.. لكن لم يتم بعد الكشف عن جوهر هذه الجملة.. من غير الواضح ما يعنيه هذا لأن واقع علاقتنا للأسف يتعارض بشدة مع هذه التصريحات”.

وحول تقارير عن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الأجواء المفتوحة لفت بيسكوف إلى أن الكرملين ينطلق من أن واشنطن لم تعلن رسمياً الانسحاب منها وقال: “نحن لا نثق بوسائل الإعلام الأمريكية”.

وكان فرانس كلينتسيفيتش عضو لجنة الدفاع والأمن فى مجلس الاتحاد الروسي قال في وقت سابق “إنه إذا تأكدت التقارير حول انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية السماء المفتوحة فإن روسيا ستعارض ذلك بالتأكيد.. هذا الاتفاق مهم ليس فقط بالنسبة لروسيا بل لجميع الأطراف.. ويمكن أن يؤدي غيابه إلى ارتفاع خطر نشوب صراع في الفضاء”.

وفيما يخص التسلح قال بيسكوف: “نحن نراقب عن كثب الإجراءات التي تتخذها واشنطن فيما يتعلق بتطوير أنظمة أسلحة جديدة” مضيفاً “أن روسيا لن تتورط في سباق تسلح محتمل لأنها خطت خطوة إلى الأمام ولسنوات من حيث التفوق التكنولوجي لضمان الأمن والتكافؤ”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

بيسكوف: إنشاء قوات مسلحة أوروبية لن يسهم في تعزيز الأمن في أوروبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن اقتراح ممثل الأمن والسياسة الخارجية