فعاليات عربية:انتصار سورية في تشرين التحريرية أسس لانتصارات لاحقة

بيروت-سانا

أكد أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” في لبنان العميد مصطفى حمدان أهمية الانتصار الذى حققه الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية.

وقال حمدان في بيان اليوم إنه في السادس من تشرين الأول نستعيد أمجاد حرب تشرين صموداً وشموخاً وتكريساً للفكر القومي العربي الذى انتصر على أخطر تهديد وجودي ضدنا منوهاً بالانتصارات التي يحققها حالياً الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين وعصاباتهم المدعومين من الولايات المتحدة الأميركية وكيان الاحتلال الإسرائيلي ومالياً من المحميات والمشيخات على الخليج العربي.

من جانبه أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق أن حرب تشرين التحريرية كانت فاتحة ومنطلق عصر المقاومة والانتصارات عبر ما قدمه الجيش العربي السوري من تضحيات.

وقال شلق في تصريح خاص لمراسل سانا إن الانموذج القتالي المنتصر في حرب تشرين انتشل الإرادة العربية من حضيض تداعيات هزيمة 1967 ورفعها إلى مكانتها التاريخية والقدرة على مواجهة العدوان على الوطن والأمة لافتاً إلى أن سورية اليوم بجيشها وشعبها وقيادتها ومساندة محور المقاومة أسقطت المشروع الإرهابي والتقسيمي.

بدوره أكد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان أن انتصار تشرين أسس للانتصارات التي حققتها المقاومة اللبنانية في أيار عام 2000 وتموز 2006 حيث سقطت أسطورة العدو الذى لا يقهر ليتبين أن “إسرائيل” أوهن من بيت العنكبوت.

وقال ذبيان في تصريح لمراسل سانا في بيروت أن سورية قيادة وشعباً سجلت انتصاراً استراتيجياً من خلال ما حققته في مواجهة الحرب الإرهابية التي استهدفتها مشيراً إلى أن هذا الانتصار ليس فقط على الإرهاب وأدواته إنما على رعاته الدوليين والإقليميين والكيان الصهيوني والأنظمة المتآمرة على سورية موكداً أن دمشق اليوم تشكل الحصن العربي الممانع الأخير في وجه مشروع “إسرائيل” في المنطقة وانتصار سورية يشكل إسقاطاً لمفاعيل مشروع “صفقة القرن” التي كانت تهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية بتواطؤ عربي “صهيونى”.

وفى عمان أكد رئيس تحرير شبكة الوحدة الإخبارية في الأردن عامر التل في تصريح مماثل لسانا أن ذكرى حرب تشرين تتزامن مع ما يحققه الجيش العربي السوري من انتصارات على صهاينة الداخل من العصابات الإرهابية المدعومة من الرجعية العربية وأمريكا والكيان الإسرائيلي.

وقال إن الانتصار في حرب تشرين أسقط أسطورة الجيش “الإسرائيلي” الذى لا يقهر وأكد أن الجيش العربي السوري هو جيش الأمة للدفاع عنها في مواجهة صهاينة الخارج والداخل مذكرا بتضحيات وبطولات شهداء الجيش الأبرار.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جيش التحرير الفلسطيني: انتصارات حرب تشرين بداية جديدة لتاريخ العرب المعاصر

دمشق-سانا قالت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني: إن حرب تشرين التحريرية