الشريط الأخباري

لافروف: ضرورة القضاء على آخر بؤر الإرهاب في سورية

بغداد-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة القضاء على آخر بؤر الإرهاب في سورية.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم عقب محادثات مع نظيره العراقي محمد الحكيم في بغداد نقله موقع روسيا اليوم لفت لافروف إلى ضرورة توحيد الجهود في تسهيل عودة المهجرين السوريين إلى مناطقهم.

كما أكد لافروف وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية ضرورة دفع العملية السياسية في سورية وتعزيز التعاون بين بغداد وموسكو في مجال مكافحة الإرهاب.

وشدد لافروف على أن “الحوار السياسي بين العراق وروسيا مستمر” لافتا إلى بلاده تدعم مع العراق المبادرات الخاصة بالقرارات الأممية ولا سيما الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وأعلن وزير الخارجية الروسي أن لدى موسكو وبغداد نهجا مشتركا فيما يتعلق بخفض التوتر في منطقة الخليج وقال “لدينا مواقف مشتركة حول كيفية خفض التوتر فى منطقة الخليج فنحن وأصدقاوءنا العراقيون نعتبر أنه من الضروري القيام بذلك بطريقة تتضافر معها جهود جميع اللاعبين”.

من جانبه قال وزير الخارجية العراقى محمد على الحكيم “ناقشنا ملف مكافحة الإرهاب ووحدة سورية” مشددا على عمق العلاقات العراقية الروسية وأهمية تعزيزها.

وأكد الحكيم ضرورة رفع التبادل التجاري بين العراق وروسيا وعودته إلى سابق عهده مشيرا إلى أن العراق يتطلع إلى رفع التعاون مع موسكو في مجالات الطاقة والأمن والنفط والغاز.

وتربط العراق وروسيا منذ العهد السوفييتي علاقات وثيقة متميزة في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون العسكري التقنى وإنتاج النفط والطاقة الكهربائية والزراعة والري إضافة إلى التعاون في مجال الثقافة والعلوم.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: يجب إنهاء الوجود غير الشرعي لواشنطن في سورية

نور سلطان-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة استمرار الجهود لتسوية الأزمة في سورية …