الشريط الإخباري

عودة دفعة جديدة من العائلات المهجرة إلى منازلها في بلدة القصير بريف حمص

حمص-سانا

عادت 150 عائلة مهجرة بفعل الإرهاب إلى منازلها في بلدة القصير بريف حمص بعد إعادة تأهيل المرافق الخدمية التي دمرها الإرهابيون في البلدة.

وأشار مراسل سانا في حمص إلى أنه ضمن إطار جهود الدولة لإعادة الأهالي المهجرين إلى منازلهم ‏وقراهم المحررة من الإرهاب عادت اليوم دفعة من أهالي بلدة القصير بالريف الجنوبي الغربي إلى منازلها بعد أن تم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة وتأمين الخدمات الرئيسة للبلدة.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار رئيس مجلس مدينة القصير عبد الكافي الخطيب إلى أنه “عاد اليوم الجزء الثاني من الدفعة الثانية المقرر استكمالها على مدى ثلاثة أيام ليصبح عدد العائلات الوافدة 550 عائلة منذ يوم أمس” لافتا إلى “أن الأمان وعودة الخدمات الأساسية والبنى التحتية للبلدة كانت من أهم العوامل التي شجعت عددا كبيرا من الأهالي للعودة والاستقرار”.

وأضاف إن “الوضع يصبح أكثر استقرارا يوما بعد يوم بفضل تضافر جهود الأهالي والمؤسسات وإصرارهم على إعادة بلدتهم أفضل مما كانت” مشيرا إلى أن عدد سكان بلدة القصير يبلغ حاليا نحو 12 ألف نسمة.

وفي لقاءات مع المراسلة أكدت هند ادريس أنه رغم تقدمها بالعمر إلا أنها ستساهم في تأهيل منزلها وإعادته أجمل مما كان معبرة عن فرحتها الكبيرة بالعودة إلى منزلها.

المدرس زهر شمس الدين تنهمر الدموع من عينيه وهو يقلب ما تبقى من ذكرياته في منزله القديم وصوره مع عائلته مؤكدا إصراره على تأهيل منزله وإعادته أفضل مما كان لافتا إلى أن مشروعه الأول بعد عودته اليوم سيكون “افتتاح روضة لاحتضان أكبر عدد ممكن من الأطفال وتعليمهم مبادئ حب الوطن والتمسك بأرضه وترابه الطاهر”.

الشابة جيهان كاسوحة وجهت التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين كان لهم الفضل الأكبر في إعادتهم إلى منازلهم.

ملهم شمس الدين تحدث عن ذكرياته مع أصدقائه في البلدة والأزقة والمحال التي يحبها وأمله في أن يعود إليها مجددا ويعود جميع أصدقائه.

السيدة ريم حوراني ربة منزل وأم لثلاثة أطفال قالت إن بلدة القصير “تركت في قلوب جميع أبنائها الذين تهجروا منها قسرا حسرة وألما وهو اليوم يتبدد مع عودتنا إليها ليعود الأمل والفرح ولمة الأحبة والأصدقاء”.

وعادت أمس ‏دفعة جديدة من أهالي بلدة القصير تقدر بنحو 1800 شخص إلى بلداتهم بعد أن قامت الورشات الفنية والدوائر الخدمية بإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمات من هاتف وكهرباء ومياه وصرف صحي لتأمين ظروف إقامة مناسبة تمكنهم من الاستقرار في منازلهم.

لارا أحمد

انظر ايضاً

العيادة الطبية المتنقلة في منطقة القصير تبدأ فحوص التقصي عن السرطان

حمص-سانا بدأت العيادة الطبية المتنقلة الموجودة في منطقة القصير بريف محافظة حمص