الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: مستمرون بفضح سياسات أردوغان حيال سورية

أنقرة-سانا

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو إلى الحوار والتنسيق مع سورية وتوحيد الجهود للقضاء على التنظيمات الإرهابية ولا سيما في محافظة إدلب مشيرا إلى أن حزبه مستمر بفضح سياسات نظام رجب طيب أردوغان في هذا السياق.

وأشار كيليتشدار اوغلو خلال اجتماع للجنة التنفيذية في الحزب اليوم إلى البيان الختامي للمؤتمر الذي نظمه حزبه قبل أيام بمشاركة أحزاب أخرى وقال: “يبدو واضحا أنه لا حل للأزمة في سورية إلا عبر الوسائل السياسية وهو ما يتطلب العمل المشترك ضد جميع التنظيمات الإرهابية الموجودة فيها وخاصة في إدلب”.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر الذي نظم بمشاركة ممثلين عن حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الجيد في التاسع والعشرين من الشهر المنصرم سلطات نظام أردوغان إلى سحب القوات التركية من الأراضي السورية ووقف دعم الإرهابيين ولا سيما في محافظة إدلب مطالبين بإعادة النظر في مجمل سياساته تجاه سورية والتي تشكل خطرا على تركيا.

وشدد كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع اللجنة التنفيذية على ضرورة الحوار والتنسيق المباشر مع الدولة السورية لحل الأزمة في سورية ومعالجة تداعياتها الأمر الذي ينعكس إيجابا على شعوب المنطقة.

ودعم نظام أردوغان على مدى السنوات الماضية التنظيمات الإرهابية في سورية بالمال والسلاح وأقام للإرهابيين مراكز إيواء على الحدود وقام بشراء النفط السوري من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

 

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …