الشريط الإخباري

محافظة دمشق: تعزيل المطريات وتنفيذ مصائد جديدة استعداداً لموسم الأمطار

دمشق-سانا

استعدادا لفصل الشتاء وتفاديا لحدوث الفيضانات وتلافي أي أضرار قد تخلفها الأمطار الغزيرة تواصل محافظة دمشق العمل على تعزيل المطريات والمصائد المطرية الكبيرة وتنفيذ مصائد جديدة واستبدال شبكات الصرف الصحي القديمة.

وأكد مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق المهندس لؤي علوش في تصريح لمندوب سانا أن ورشات المديرية تتابع أعمال تعزيل المطريات وتسليكها وصيانتها في الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة وفق مخطط متابع بشكل أسبوعي قبل حلول موسم الأمطار.

وأشار علوش إلى الجهود المشتركة التي تقوم بها المديرية بالتعاون مع الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق في أعمال التنظيف والصيانة وتنفيذ المصائد لافتا إلى أنه تم تنظيف المصائد المطرية الكبيرة للتخفيف من تدفق السيول في حال حدوثها باتجاه الأنفاق والمناطق المنخفضة.

بدوره أوضح معاون المدير العام لشركة الصرف الصحي بدمشق المهندس خليل مصطفى أن ورشات الشركة قامت بتعزيل المطريات الموجودة في أنفاق الثورة والفيحاء والأمويين وشارع 17 نيسان والعباسيين والكارلتون ونهر عيشة وكفرسوسة مبينا أنه تم ايضا تعزيل المصائد المطرية في الجادات العليا التي تصب في نهر يزيد بمنطقة أفران ابن العميد والكيكية وساحة شمدين إضافة للمصائد المطرية في منطقة مشروع دمر ودوار الكنيسة.

ونفذت الشركة بحسب مصطفى مجموعة من المصائد المطرية الجديدة منها ثلاث مصائد في الرمب النازل من ساحة ذي قار دوار مشفى الشامي باتجاه الربوة بعرض الشارع لمنع فيضانات مياه الأمطار بطول خمسة أمتار وعرض 80 سم.

وأشار مصطفى إلى أن ورشات الشركة تقوم بشكل دوري منذ بداية أيلول الماضي باستبدال خطوط الصرف الصحي القديمة ضمن الخطة الخدمية لمدينة دمشق ولاسيما في ركن الدين ودمر والشاغور وبرزة ومنطقة المزة.

وعن آلية تصريف مياه الامطار أوضح مصطفى أن المصائد المطرية بأبعاد داخلية 60 سم طولا و75 عرضا تستقطب جميع الأمطار وتحتوي حوض ترسيب بعمق 50 سم يتجمع به البحص والطمي الذي ينجرف مع مياه الأمطار حيث تسحب مياه الأمطار فقط إلى الأنهار ويتم تنظيف أحواض الترسيب بشكل دوري.

انظر ايضاً

محافظة دمشق تبدأ بإنارة الطرق المؤدية إلى ساحة العباسيين بالطاقة البديلة

دمشق-سانا تنفيذاً لخطة محافظة دمشق المتعلقة بإنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، بدأت ورشات مديرية الإنارة