الشريط الإخباري

إعلان شروط ومواعيد اختبارات أولى مراحل الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم شروط ومواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري للعام الدراسي 2019-2020 وذلك لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من جميع المحافظات.

وأشارت الهيئة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن الاشتراك في الأولمبياد الذي تقيمه بالتعاون مع وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة متاح للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمستولى عليها بكافة أنواعها “عامة وخاصة ومهنية” إضافة إلى المركز الوطني للمتميزين.

وحددت الهيئة مواعيد اختبارات المرحلة الأولى على مستوى المدارس لمادة الرياضيات يوم الاثنين الموافق 14 تشرين الأول الجاري والفيزياء في السابع عشر منه والكيمياء في الحادي والعشرين منه وعلم الأحياء في الرابع والعشرين والمعلوماتية بالثامن والعشرين.

ويحق للطالب أن يتقدم للمسابقة في أكثر من اختصاص من اختصاصات الأولمبياد على مستوى المدارس فقط ثم يختار اختصاصاً واحداً للمراحل اللاحقة مبينة أنه لا يترتب على الطالب المشارك أي رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الأولمبياد بكافة مراحله ولا لقاء التدريب الذي تقدمه أو تشرف عليه الهيئة في أي مرحلة من المراحل.

وينجح إلى المرحلة الثانية على مستوى المجمعات التربوية حسب إعلان الهيئة 50 طالباً كحد أقصى في كل اختصاص وفق تسلسل درجاتهم المستحقة.

وكانت الفرق السورية أنهت موسم مشاركتها بالأولمبيادات العالمية للعام 2019 محققة الإنجاز الأوسع في سجلها حيث توجت في كل مشاركاتها وهي الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية مع رصيد ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية و3 شهادات تقدير.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تواصل تحضيراتها لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية الذي تستضيفه سورية

دمشق-سانا تواصل هيئة التميز والإبداع تحضيراتها لإقامة أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية