موسيقا شرقية شبابية ضمن أمسية غنائية لفرقة أوج -فيديو

دمشق-سانا

نفحات من الموسيقا الشرقية فاحت بين أنامل فرقة أوج الموسيقية ضمن الأمسية الغنائية التي أحيتها مساء اليوم في المركز الوطني للفنون البصرية.

واستمع الجمهور لمدة ساعة إلى أداء الفرقة الموسيقية الشابة التي نوعت في اختيار الأعمال التي قدمتها بين ألحان معروفة وبين أخرى من تأليف وتوزيع عازف القانون قائد الفرقة أوج أبو زيد.

ومن رقصة هوفتاكاه إلى شارة مسلسل الصديق وتنويع كاكرد وموسيقا القدر والأمل المجهول والانتصار والأعياد استطاعت الفرقة عبر عزفها على القانون والعود والكمان أن تضفي لمستها الخاصة على الأنغام التي قدمتها بروح شرقية معتقة بالجمال.

كما اختارت الفرقة تقديم أغنية جديدة تأليف وتوزيع وكلمات أوج أبو زيد بصوت يزن نعيم أرسلت فيها الفرقة نداء إلى الشباب المهاجر للعودة إلى أرض الوطن.

وختمت الأمسية الشرقية الشبابية بالمعزوفة ذائعة الصيت “رقصة ستي” ألحان الراحل عمر نقشبندي وتوزيع أبو زيد والتي لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور الذي غلبت عليه فئة الشباب المتعطش للفن الأصيل.

يذكر أن فرقة أوج تأسست عام 2007 وعزفت في المحافظات كلها بالتعاون مع المراكز الثقافية وتعمل على تقديم الموسيقا الشرق عربية بقالب معاصر دون التفريط بروحية الأصالة العربية وهي مؤلفة من العازفين أوج أبو زيد قائد الفرقة على القانون وحيان تقي على العود وكريم الباروكي على الكمان وعهد كيوان على الكمان وأنس حديفة على الإيقاع.

ميس العاني

انظر ايضاً

معرض فني منفرد للفنانة جيهان حجة في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق

دمشق-سانا دون تعقيد أو تكلف وبدلالات رمزية بدأت بالمرأة وانتهت بالوطن، أقامت الفنانة جيهان حجة …