بروجردي يجدد دعم بلاده لسورية والعراق في مواجهتهما للإرهاب

طهران-سانا

جدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي دعم بلاده لسورية والعراق في مواجهتهما للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأكد بروجردي خلال كلمة له في مدينة مشهد شمال شرق البلاد أن إيران استطاعت مواجهة إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي وتقديم الدعم لسورية في تصديها للتنظيمات الإرهابية قائلا “إحدى المجالات التي أظهرت قدرة إيران كانت خلال التطورات التي تمر بها سورية”.

وأضاف “إن الإدارة الأمريكية وحلفاءها في المنطقة أوجدوا تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية المجموعات الإرهابية من أجل تحقيق أهدافهم ومخططاتهم في المنطقة”.

وشدد بروجردي على أن الدول التي أوجدت بن لادن في باكستان لتحقيق أهدافها هي التي قامت بتشكيل ائتلاف بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى أنه تم الإعلان اليوم عن انضمام 3 إسرائيليين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وهذا ما أدى إلى إثارة القلق لدى الغرب.

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أكد أن الفكر التعبوي للشعب السوري وصموده وتضحياته ساهم في إحباط مخططات “الأنظمة السلطوية العالمية ودول الرجعية في المنطقة” التي استهدفت كسر حلقات المقاومة عبر إيجاد التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

إيران: أمريكا تنتهك القوانين الدولية الضامنة لحرية الملاحة

طهران-سانا استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السويسري باعتباره الراعي للمصالح الأمريكية