فعاليات أردنية تطالب بطرد سفير الكيان الإسرائيلي من الأردن

عمان-سانا

طالب النائبان الأردنيان عبد الكريم الدغمي وعلي السنيد وحزب الجبهة الأردنية الموحدة بطرد سفير الكيان الإسرائيلي من الأردن واعتباره شخصا غير مرغوب فيه على خلفية تصريحات تهجم فيها على مجلس النواب الأردني ووصفه بـ “الهامشي” ولا يحظى بثقة الشعب الأردني.

وقال الدغمي في حديث تلفزيوني “أنا أؤيد أن يكون للمجلس موقف فاعل هذه المرة وإن الحكومة الإردنية تجيش كثيرا من المواقف ولم نستطع حجب الثقة عنها في مسألة قتل جندي صهيوني للقاضي الأردني”.

بدوره دعا النائب السنيد في بيان له الحكومة الأردنية إلى إعلان السفير الإسرائيلي في عمان شخصا غير مرغوب فيه مشيرا إلى أن الأخير “تطاول وسخر من أهم مؤسسة سيادية في الدولة الأردنية وأهان الشعب الأردني في عقر داره”.

كما دعا السنيد القوى السياسية والأحزاب إلى الخروج في مظاهرات يوم غد للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي وذلك “للضغط على الحكومة التي اختارت أقل الإجراءات في التعامل معه”.

من جهته طالب حزب الجبهة الأردنية الموحدة الحكومة الأردنية في بيان بطرد السفير الإسرائيلي من عمان ووقف التنسيق الأمني مع الجهات الإسرائيلية واصفا ذلك بأنه يشكل خطرا على الأردن.

وقال الحزب في بيانه إنه يجب إعادة النظر ببنود “معاهدة وادي عربة” بعدما ضرب الكيان الإسرائيلي هذه المعاهدة بعرض الحائط مرات عديدة منددا بالتصريحات الفجة التي أدلى بها ممثل الكيان الصهيوني في عمان و”الخالية من كل لياقة وسياسة وأدب واحترام”.

انظر ايضاً

الأردن يسجل 20 وفاة و2349 إصابة جديدة بكورونا

عمان-سانا سجلت السلطات الصحية الأردنية 20 وفاة و2349 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع …