الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

الاستخبارات الدنماركية: سلطات الدنمارك دفعت بدلات بطالة لـ 28 شخصا قاتلوا في سورية إلى جانب تنظيم “داعش”

كوبنهاغن-سانا

كشف جهاز الاستخبارات الدنماركي أن السلطات الدنماركية دفعت بدلات بطالة لـ 28 شخصا بينما كانوا في سورية للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت صحيفة بي تي الدنماركية أن من بين الـ 28 شخصا الذين أعلن جهاز الاستخبارات الدنماركي أنهم حصلوا على تلك الأموال فقد صدر أمر لـ 15 منهم بإعادة الأموال بينما يجري التحقيق في حالة ثمانية منهم وأسقطت القضية عن خمسة آخرين بسبب “عدم كفاية الأدلة”.

وأضاف جهاز الاستخبارات الدنماركي أن أكثر من مئة دنماركي تركوا البلاد وتوجهوا إلى سورية إلا أن المعلق الدنماركي على شؤون الشرق الأوسط ناصر خضر قال إنه “يعتقد بأن العدد أكبر من ذلك ويجب تعديله”.

وأعلن جهاز الاستخبارات الألماني الأسبوع الماضي أن 550 ألمانيا انضموا إلى تنظيمات إرهابية متطرفة في سورية والعراق وقدرت السلطات سابقا عددهم بنحو 450 إرهابيا.

ويعد الدنماركيون الذين يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سورية ثاني أكبر مجموعة من الإرهابيين الأجانب بعد بلجيكا قياسا على عدد السكان.

ويحذر الكثير من الدول الأوروبية من عمليات الاحتيال والتلاعب بأموال دافعى الضرائب واستخدامها لتمويل التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق حيث برزت حالات عدة في بريطانيا تتعلق بإرهابيين يستغلون أموال القروض الطلابية لتمويل أعمالهم.