الشريط الأخباري

ناشطون في مجال المناخ يغلقون محاور طرق رئيسية في واشنطن

واشنطن-سانا

أغلق ناشطون محاور طرق رئيسية في العاصمة الأمريكية واشنطن وشكلوا سلسلة بشرية وربطوا أنفسهم بمركب شراعي في إطار مساعيهم للضغط على الساسة الأمريكيين لمكافحة تغير المناخ.

وأفادت رويترز بأن الشرطة الأمريكية اعتقلت 26 شخصا من بين النشطاء فيما زعمت ألينا جيرتس المتحدثة باسم شرطة واشنطن أن الاعتقالات تمت بسبب إغلاق الطرق.

واستهدف الناشطون مناطق في واشنطن العاصمة منها فاراجوت سكوير وكولومبوس سيركل وقرب محطة قطارات يونيون وفولغر بارك في كابيتول هيل.

ويدعم الاحتجاج الذي يطلق عليه اسم (اغلقوا واشنطن) 24 جماعة منها جماعة (إكستينكشن ريبليون) المدعومة من مئات العلماء والداعية لعصيان مدني سلمي للضغط على الحكومات من أجل الحد من انبعاثات الكربون والحيلولة دون وقوع كارثة مناخية.

وكان الناشطون يسعون أمس للفت انتباه قمة الأمم المتحدة للمناخ في نيويورك حيث يجتمع أكثر من 60 من زعماء الدول بينها دول صغيرة.

ومن المتوقع خلال هذه القمة أن تقطع الحكومات والشركات تعهدات جديدة بخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وعطلت جماعة إكستينكشن ريبليون في نيسان الماضي أجزاء من لندن لمدة أكثر من 11 يوما حيث أوقفت القطارات وشوهت واجهة شركة شل العملاقة للطاقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency