زاخاروفا: واشنطن لاتحترم أعضاء الأمم المتحدة

موسكو-سانا

نفت وزارة الخارجية الروسية مزاعم الجانب الأميركي بشأن عدم تقديم أعضاء الوفد الروسي طلبات الحصول على تأشيرات الدخول لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في الوقت المحدد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح نقلته سبوتنيك اليوم: “لم يحصل عدد من أعضاء الوفد الروسي الرسمي على تأشيرات أميركية للمشاركة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.. هذا مثال شائن على عدم احترام الولايات المتحدة لأعضاء الأمم المتحدة وكذلك عدم وفائها بالتزاماتها كدولة تستضيف المنظمة الدولية”.

وأضافت زاخاروفا: “يشير الجانب الأميركي إلى مشاكل تقنية بشأن مواعيد تقديم المستندات …الأمر ليس كذلك…. تم تقديم المستندات في الموعد الذي حدده الدبلوماسيون الأميركيون …. المستندات التي قدمناها من قبل أي (قبل شهرين من موعد السفر) تمت إعادتها لنا مع ملاحظة أنه تم تقديمها مبكرا”.

بدوره أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أنه لم يتمكن من الحصول على تأشيرة من الولايات المتحدة في الوقت المحدد وبالتالي لن يتمكن من المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

وقال كوساتشيف: “في انتهاك لالتزاماته تجاه المجتمع الدولي لم يصدر الجانب الأميركي تأشيرات في الوقت المحدد لعدد من أعضاء الوفد الرسمي بمن فيهم أنا ومجموعة من الأشخاص المرافقين الذين خططوا للسفر إلى نيويورك اليوم لحضور الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة” مضيفا إن “هذا عمل شائن دون تفسير أو عذر”.

وستنطلق اليوم اعمال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك لمناقشة العديد من القضايا الشائكة العالمية والإقليمية.

 

انظر ايضاً

موسكو: بيان لندن دليل جديد على قيام الناتو بتصعيد التوتر حول أوكرانيا

موسكو-كييف-سانا وصفت موسكو بيان لندن حول سعي روسيا المزعوم لتنصيب رئيس موال لها في كييف …