الشريط الأخباري

شكري يستنكر تحريض وسائل إعلام قطرية وتركية على(نشر الفوضى في مصر)

القاهرة-سانا

استنكر وزير الخارجية المصري سامح شكري تحريض وسائل إعلام قطرية ولا سيما قناة الجزيرة وأخرى تابعة للنظام التركي الإخواني على نشر الفوضى في مصر عبر الدعوة إلى تنظيم مظاهرات مؤكدا في الوقت ذاته أنها لن تلقى أي استجابة.

وقال شكري في حديث تلفزيوني اليوم إن “دعاوى التحريض مرفوضة وستذهب هباء ولا تلقى بأي نوع من الاستجابة في الساحة الداخلية” معتبرا أن هذا التحريض “ينم عن حقد دفين على كل ما أنجزته مصر خلال السنوات الخمس الماضية وما تلقاه من اهتمام جميع قادة العالم بتقدمها ونجاحها على جميع المستويات”.

وأشار شكري إلى أنه قام بالرد على أسئلة وسائل الإعلام العالمية حيال ما أثارته قناة الجزيرة القطرية وزعمها كذبا وجود مظاهرات في مصر بدعوة الأطقم الإعلامية التابعة لهم في مصر لرصد كل الميادين والتأكد من صحة مزاعم القناة القطرية والقنوات التابعة لتنظيم جماعة “الإخوان المسلمين” الارهابية قائلا إن “قناة الجزيرة القطرية لم يكن لديها مصداقية وتصرفت بالأمس بعدم مهنية وبشكل يحمل تشويشا كبيرا ويعبر عن حقد لكل ما تم إنجازه”.

وشكلت قناة الجزيرة التابعة لمشيخة قطر وعدد من وسائل الإعلام التابعة لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في العالم والمدعومة من قبل النظام التركي خلال السنوات الماضية منبرا للإرهابيين الذين تدعمهم هذه المشيخة في سورية والعراق وليبيا خدمة لمخططات الهيمنة الأمريكية والصهيونية العالمية إذ لا يمر يوما دون أن تتكشف المزيد من الدلائل على دور هذه الوسائل الإعلامية في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية وتبرير جرائمها والعمل على تغطيتها سياسيا وإعلاميا.

من جهة أخرى أكدت القوات المسلحة المصرية أن صفحة متحدثها العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي على فيس بوك وتويتر هي المصدر الوحيد للمعلومات.

وقال الرفاعي في بيان له اليوم إنه “في إطار انتشار بعض الصفحات التي تدعي تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي فإن القوات المسلحة تؤكد أنها تصدر كل البيانات والمعلومات الخاصة بها من خلال المتحدث العسكري” داعيا جميع وسائل الإعلام والمواطنين المصريين إلى عدم الانسياق وراء أي مصادر أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

انظر ايضاً

لافروف: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب.. شكري: ندعم وحدة أراضي سورية واستقرارها

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وجوب القضاء بشكل نهائي على التنظيمات الإرهابية التي …