الشريط الإخباري

حملة سوا بترجع أحلى تواصل ترحيل الأنقاض وتنظيف أسواق وساحات حلب القديمة- فيديو

حلب-سانا

تواصل الحملة الوطنية التطوعية “سوا بترجع أحلى” فعالياتها بحلب من خلال ترحيل الأنقاض وفتح الأزقة والشوارع الضيقة بالمدينة القديمة وتنظيف الساحات وطلاء المنصفات وزراعة الحدائق في مختلف محاور المدينة والأحياء المحررة من الإرهاب.

كاميرا سانا واكبت الحملة التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة وبطريركية مار أفرام السرياني وبصمة شباب سورية وعدد من الجمعيات السورية وتابعت أعمال ترحيل الأنقاض من أسواق وخانات وساحات حلب القديمة.

وأوضحت لبابة شواف عضو قيادة فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن الأعمال جارية لترحيل الأنقاض من خان الصابون حيث تم الانتهاء من ترحيل الأنقاض من جامع أصلان داده الأثري والعمل مستمر لتنظيف باقي المحلات في الأسواق المجاورة.

وقالت الطالبة مريم مكانسي المتطوعة بالحملة إنها تشارك بأعمال ترحيل الأنقاض الناتجة عن الاعتداءات الإرهابية فيما لفت عبد الحي نعسان إلى أن الهدف من مشاركته الحفاظ على آثار المدينة وتراثها العمراني ونوه الطالب حسن عثمان الذي شارك بأعمال ترحيل الأنقاض والتنظيف بالجهود التي يبذلها المشاركون بالحملة لتجميل المدينة.

وقال جمال حبال صاحب أحد المحلات التي أعيد افتتاحها في سوق الحبال والمخصصة لصناعة الشبك إنه سعيد جدا لما تم تنفيذه من أعمال ترحيل الأنقاض وفتح محاور السوق ما يسهل حركة التنقل إلى محله.

وفي سوق الخيش تم ترحيل الأتربة والأنقاض من السوق حيث بين فريد العقاب عضو قيادة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية أنه تم فرز ما يقارب 2000 حجر أثري وحوالي 400 متر مكعب من الأنقاض والعمل مازال مستمرا وسيتم التوجه إلى قيصرية الجلبي لتنظيفها.

وقال محمد عمر أزرق إنه يشارك بالحملة في خان القصابية بهدف إعادة الألق إلى المدينة القديمة وإعادة ترميمها وإعمارها من جديد وفي قيصرية الجلبي أوضح عامر خوجا أنه يشارك بعمليات فرز الأحجار الأثرية وترحيل الأنقاض.

وفي محور آخر من أسواق حلب القديمة أوضح باسل جوهر عضو قيادة رابطة جول جمال الشبيبية أن مشاركته بالحملة هي لتعميق ثقافة العمل التطوعي وتقديم رسالة للعالم أن حلب لن تبنى إلا بهمة وسواعد أبنائها وشبابها.

وفي محلة الجديدة بحلب القديمة قالت نوشيك سلكوجيان عضو قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة إنه يتم ترحيل الأنقاض من المنطقة وكانت البداية من ساحة الحطب وسوق الصوف وبعد الانتهاء منها تم الانتقال إلى سوق الشناتي.

وقال المشارك عدنان خلوف من رابطة الشهيد يوسف العظمة الشبيبية إنه يشارك بترحيل الأنقاض من سوق الصوف وإزالة الركام للانتقال إلى أسواق أخرى مجاورة.

وبالانتقال إلى حي سيف الدولة المحرر من الارهاب جنوب غرب المدينة شارك المتطوعون بالحملة بتزيين الطرقات وطلاء الأرصفة والمنصفات الطرقية بالدهان حيث أوضح محمد القاسم من كلية التربية بجامعة حلب أن هدف المشاركة هو عودة الألق لمدينة حلب.

وقالت راما فتال من فرع معاهد حلب ونهى عبد الرحمن من اتحاد شبيبة الثورة إنهما تشاركان بالحملة لإعادة الوجه الحضاري لمدينة حلب ونفض غبار الإرهاب عنها.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضمن حملة (سوا بترجع أحلى)… تنفيذ أعمال تأهيل لمدخل حماة الشرقي

حماة-سانا ينفذ مجلس مدينة حماة بالتعاون مع فعاليات أهلية أعمال تأهيل دوار الصناعة بمدخل المدينة …