الشريط الأخباري

غريفيث يرحب بمبادرة السلام لحركة أنصار الله اليمنية

نيويورك-سانا

رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بمبادرة السلام التي أطلقتها حركة أنصار الله اليمنية.

وقالت البعثة الأممية في بيان أصدرته اليوم إن”غريفيث يرحب بالمبادرة كما يرحب بالتعبير عن المزيد من الانفتاح تجاه تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والرغبة في حل سياسي لإنهاء الصراع”.

وشدد غريفيث على “أهمية الاستفادة من هذه الفرصة وإحراز تقدم في الخطوات اللازمة للحد من العنف والتصعيد العسكري والخطاب غير المساعد” معتبرا أن تنفيذ مبادرة حركة أنصار الله اليمنية بحسن نية “يمكن أن يكون رسالة قوية حول الإرادة لإنهاء الحرب”.

وكرر غريفيث دعوته جميع الأطراف لاحترام القانون الإنساني الدولي وضبط النفس وتجنيب اليمن الانجرار إلى توترات إقليمية لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

وكان رئيس المجلس السياسى الأعلى صالح الصماد أعلن أمس عن مبادرة سلام دعا فيها تحالف العدوان السعودي لوقف عدوانه وحصاره لليمن حتى يوقف الجيش اليمني واللجان الشعبية الضربات التي يوجهونها إلى العمق السعودي.

ودعا قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي في وقت سابق اليوم تحالف العدوان السعودى للتوقف عن عدوانه والاعتبار مما وصل إليه من الفشل الذريع مجدداً التأكيد أن من مصلحة تحالف العدوان الاستفادة من مبادرة الصماد متوعداً تحالف العدوان السعودي فى حال استمرار القصف والحصار والعدوان على اليمن بضربات أكثر إيلاماً وأشد فتكاً وأكبر تأثيراً .

انظر ايضاً

غريفيث يدعو للتحقيق في مجزرة العدوان السعودي بمحافظة ذمار اليمنية

صنعاء-سانا دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إلى إجراء تحقيق …