بيلوسي: ترامب يتجاهل عنف النظام السعودي ضد اليمنيين الأبرياء

واشنطن – سانا

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم أن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتسليح النظامين السعودي والإماراتي محاولة مخزية للالتفاف على إجماع الكونغرس الامريكي وهو إجراء غير مقبول وسبب للقلق.

وقالت بيلوسي في بيان صحفي نشرته على الانترنت إن “الشعب الأمريكي لن يقف مكتوف الأيدي بينما يقوض ترامب أمننا ويعرض حياة جنودنا للخطر” مشيرة إلى أن “الامريكيين سئموا الحرب ولا مصلحة لهم في صراع آخر في الشرق الأوسط” ولا سيما نيابة عن النظام السعودي الذي يستمر “بالاعتداء على عدد لا يحصى من الرجال والنساء والأطفال” .

وأوضحت بيلوسي أن ترامب يتجاهل مرة أخرى عنف النظام السعودي المستمر ضد اليمنيين الأبرياء وكذلك القتل الرهيب للصحفي جمال خاشقجي إضافة إلى انتهاكاته الصارخة لحقوق الإنسان وهو ما يمثل أزمة أخلاقية وإنسانية.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الامريكية نشرت أوائل الشهر الحالي تقريراً قالت فيه إن مجموعة من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي يعملون مجدداً للدفع باتجاه إنهاء الدعم الذي تقدمه إدارة ترامب لتحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي في الحرب على اليمن في حين كانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي أيدت في شهر تموز الماضي تشريعا يفرض عقوبات على النظام السعودي ويمنع بعض مبيعات الأسلحة إليه.

يشار إلى أن النظام السعودي يشن وبدعم من الولايات المتحدة بمختلف صنوف الأسلحة عدواناً متواصلاً على اليمن منذ عام 2015 راح ضحيته عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء إضافة إلى تدمير ممنهج للبنى التحتية ولا سيما الصحية منها ما أدى لانتشار الأوبئة والأمراض التي أزهقت بدورها أرواح عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ.

انظر ايضاً

خبراء محليون يدعون للتوعية بمخاطر الاستخدام العشوائي للمتممات الغذائية

دمشق-سانا أوصى مشاركون في يوم علمي نظمته وزارة الصحة ونقابة صيادلة سورية اليوم حول المتممات …