الشريط الأخباري

السورية للتجارة بدمشق.. أصناف متنوعة وأسعار منافسة للأسواق لتلبية احتياجات المواطن- فيديو

دمشق-سانا

مع ارتفاع أسعار المواد والسلع في الأسواق جراء جشع البعض تجد العائلة السورية في صالات السورية للتجارة ملاذا يوفر حاجاتها من سلع ومواد غذائية بنوعية جيدة وأسعار منافسة حافظت على ثباتها على الرغم من تصاعد الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

كاميرا سانا جالت في صالات السورية للتجارة بدمشق ورصدت آراء عدد من المواطنين حيث أكدت السيدة هلال أن المؤسسة توفر كل السلع والمنتجات بأسعار منافسة للأسواق الخارجية وخاصة الزيت والمحارم والمنظفات ما يجعلها تتردد كل اسبوع إلى صالاتها لشراء كل احتياجاتها.

من جهته أشار نضال رستم إلى أنه يتردد بشكل يومي على المؤسسة لشراء الخضار والفواكه والمواد الغذائية وخاصة أن المؤسسة طرحت تشكيلة واسعة من المواد بأسعار مقبولة في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده الأسواق.

السيدة فاطمة عباس لفتت إلى الازدحام الذي تشهده الصالات والفروق الواضحة في الأسعار مقارنة بالأسواق منوهة بالأسعار الثابتة التي لم تتغير رغم الارتفاع الواضح في الخارج.

بدوره ذكر سامر مقداد أن المواد المعروضة ضمن صالات السورية للتجارة متنوعة وأسعارها مقبولة تلبي حاجة المستهلك مبينا ان الاسعار في المؤسسة على سبيل المثال تقل عن أسعار السوق بـ90 ليرة لمسحوق الغسيل للقطعة الواحدة و150 ليرة لعلبة التونا الواحدة.

وقال محسن الصقعان إنه يتردد بشكل دائم على مجمع الأمويين لشراء مستلزمات المنزل من مواد غذائية ومنظفات لافتا الى الفروق الواضحة في أسعار المعلبات كالسردين والتونا وكذلك السكر والأجبان والبهارات.

وفي تصريح لمراسلة سانا أكدت ميس معلا مديرة صالة السورية للتجارة في المزة القديمة أن الصالات تشهد إقبالا ملحوظا في ظل وجود تشكيلة واسعة من المواد بأسعار ثابتة لم تشهد تقلبات ومنافسة للأسواق بنسبة تقل بنحو  15 إلى 25 بالمئة.

ولفتت معلا إلى أن أسعار اللحوم سجلت فروقات واضحة عن محلات البيع في الخارج بما يقارب 2000 ليرة للكيلو غرام الواحد اضافة إلى المواد الغذائية كالزيت النباتي بفارق 100 ليرة لليتر الواحد والسكر بفارق 100 ليرة أيضا للكيلو غرام الواحد.

وبحسب معلا توفر السورية للتجارة جميع أنواع المواد الموجودة في الأسواق بأسعار مدروسة وتخضع للاختبارات اللازمة  للتأكد من سلامتها وصحة استعمالها مبينة أن صالات السورية للتجارة تفتح أبوابها على مدار أيام الأسبوع من التاسعة صباحا وحتى الثامنة او العاشرة مساء في بعض الصالات.

شروق العمري

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

دعما للأسر العائدة لمنازلها بالمناطق المحررة بريف حماة الشمالي.. السورية للتجارة تؤمن السلع بأسعار مناسبة