الشريط الإخباري

مبادرة المواطنين بتقديم الشكاوى وتشديد الرقابة على أسواق طرطوس تثمر عن تنظيم 4000 ضبط بحق المخالفين

طرطوس-سانا

محاولات رفع أسعار المواد والسلع في مختلف أسواق طرطوس جراء ممارسات بعض ضعاف النفوس دفعت المواطنين للمبادرة وتقديم الشكاوى بحق المخالفين وتشديد مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقابتها على الأسواق حيث نظمت 4000 ضبط منذ بداية العام منها 158 جراء شكاوى تموينية.

وتؤكد نبيلة تقلا أنه سبق لها أن تقدمت بشكاوى عديدة عبر الهاتف لمديرية التجارة الداخلية أبلغت خلالها عن حالات ارتفاع أسعار بعض الخضار والفواكه في مكان سكنها بمدينة طرطوس مشيرة إلى تجاوب المديرية بشكل مباشر مع الشكوى.

بدوره محمد شدود يشير إلى ضرورة تعاون المواطن مع مديرية التجارة الداخلية بالمحافظة وإخبارها في حال وجود أي مخالفة لم تلحظها دورياتها باعتبارها حقاً من حقوق المواطن التي يحفظها القانون.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس حسان حسام الدين أكد أن المديرية استجابت خلال العام الحالي لـ 158 شكوى تموينية من قبل المواطنين وتم التعامل معها بزمن أقصاه 24 ساعة موضحاً أن الشكاوى منها 61 شكوى هاتفية و 97 شكوى خطية إضافة إلى 40 شكوى وصلت للمديرية عن طريق تطبيق عين المواطن التابع للوزارة علماً أنه لا يتم التصريح عن اسم صاحب الشكوى ضمانا للسرية.

وقال حسام الدين أن دوريات المديرية المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة تتابع عملها بشكل دوري وقد تم تنظيم ما يزيد على 4000 ضبط تمويني منذ بداية العام الحالي وهو رقم قياسي مقارنة بالأعوام السابقة موضحاً أن الضبوط شملت بالدرجة الأولى حالات الغش والتلاعب بتاريخ الإنتاج وبيع المواد الفاسدة والمهربة ومجهولة المصدر ثم عدم الإعلان عن الأسعار والتلاعب بالمواصفات والأسعار إضافة إلى 450 ضبطاً تموينياً بالأفران بسبب البيع بسعر زائد والتلاعب بالوزن.

ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أنه يتم التركيز على المواد التي تتعلق بصحة المواطن وخاصة الغذائية منها مؤكداً أن المديرية تتلقي شكاوى المواطنين على الرقم 119 أو من خلال مراسلتها على صفحة المديرية على فيسبوك وتتم الاستجابة للشكوى ومعالجتها بشكل فوري وبأي وقت سواء في الليل أو النهار.

حسام الدين طالب بتعميم ثقافة الشكوى كنوع من الشراكة بين المديرية والمواطن إضافة لضرورة أخبار المديرية عن أي حالة لم تتم ملاحظتها من قبل دورياتها التموينية.

غرام محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

أسواق طرطوس قبل عيد الأضحى المبارك

تصوير: رياض علي